المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الجامعة البريطانية: مستمرون في التميز والريادة وتحقيق التنمية

الخميس 09/مايو/2019 - 03:51 م
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية
محمد أيمن سالم
طباعة
أكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، أن التعليم المتطور، والبحث العلمى المتقدم، هما شعار وهدف الجامعة، وهي مستمرة في بذل الجهد حتي تتحقق لمصر أهداف التنمية المنشودة .

أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية
وأضاف أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، أن الجامعة هي بالفعل جامعة خاصة إلا أنها لا تبغي الربح، فهي تحرص على التميز فى التعليم والريادة فى البحث العلمى، وهما ما جعل الجامعة تحصل على الترتيب الأول للعام الرابع على التوالي في ترتيب (QS).

وأوضح حمد، حرص الجامعة على إنشاء مراكز لريادة الأعمال BUE Business Incubator داخل الجامعة وربط الخطط والمشروعات البحثية باحتياجات الدولة، كما تتبنى استراتيجية راسخة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، مؤكداً على أن الجامعة البريطانية هي الوحيدة في الجامعات المصرية (الخاصة والحكومية) التي بها واحة علمية للعلوم والتكنولوجيا BUE-TUS Science & Innovation Park، لاحتضان الأفكار البحثية ، وتطويرها ، مع الخبرة الصينية ، بالمشاركة مع جامعة Tsinghua University , China وهي كبرى الجامعات التكنولوجية بالصين ، باستثمارات قدرها 140 مليون جنيه.

وتابع حديثه قائلاً:« يوجد لدينا 14 مركزاً بحثياً عالمياً، أحدثهم مركز النانو تكنولوجي BUE Nanotechnology Research Centre ، باستثمارات قدرها 40 مليون جنيه، ويترأسه العالم الكبير الدكتور مصطفي السيد ، عضو مجلس الأمناء ، وقد استضافت الجامعة قمة النانوتكنولوجي، بحضور أكبر علماء العالم في هذا المجال، حيث قدمنا بحوثاً تطبيقية فى علوم الطب والزراعة والمياه والطاقة المتجددة وعلوم الحاسب وتوطين صناعة التكنولوجيا».

وفيما يخص الجودة، أوضح حمد، أن كليات الحاسبات والمعلومات، والهندسة بالجامعة حصلوا على الجودة المصرية، بالإضافة إليّ الجودة الانجليزية ، مبيناً قيام طلاب الجامعة بإنتاج تكنولوجيات متطورة وابتكارات فى مشروعات التخرج ، منها جهاز تكييف موفر للطاقة ، وصديرى واقى ضد الاختراق ، وقد فاز طلاب الجامعة بخمسة ميداليات فى المسابقة العالمية لتكنولوجيا الإنسان الآلى ، وبالمركز الأول فى الابتكار فى المسابقة العالمية لتكنولوجيا السيارات .

وأكد حمد أن أبحاث الجامعة البريطانية حازت على دعم رعاة البحث العلمى فى مصر وأوروبا والولايات المتحدة وتصدرت قواعد البيانات العالمية للبحث العلمى.

اقرأ أيضًا: رئيس الجامعة البريطانية: الرئيس السيسي يقود ثورة الإبداع في مصر

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads