المواطن

عاجل
بناءً على توجيهات الرئيس السيسي انعقاد منتدى المتحدة للإبداع قبل نهاية العام الجاري المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن تدشين أكبر القطاعات الإخبارية في الشرق الأوسط ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دوري أبطال أوروبا | رابح ماجر.. فتى العرب الذهبي

الخميس 09/مايو/2019 - 05:01 م
رابح ماجر
رابح ماجر
محمد العزب
طباعة
بعد أن تأهل فريق ليفربول الثلاثاء الماضي، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بات وضع النجم المصري محمد صلاح، في إحراز البطولة كبيراً خاصة بعد الريمونتادا التي حققها على برشلونة بالأنفيلد وأصبح على مقربة من رابح ماجر. 


رابح ماجر الطير المهاجر صاحب الطموح الكبير 

أصبح رابح ماجر، اللاعب العربي الوحيد الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا رفقة بورتو البرتغالي في النهائي الشهير الذي تفوق فيه على العملاق البافاري 2-1 سجل منها ماجر هدف عالمي بالكعب وصنع الهدف الثاني ليهدي بورتو اللقب الأوروبي الأول له ولك يكتفي بذلك بل حقق كأس الأنتركونتيننتال ( كأس العالم للأندية الأن) واياض سجل هدف الفوز لفريقه بورتو على نادي بنيارول الأورغوياني بطل أمريكا الجنوبية ويحقق في نفس السنة مع بورتو كأس السوبر الأوروبية . 


نمبر وان 

يعد رابح ماجر هو الأول على المستوى العربي والأفريقي يحقق دوري أبطال أوروبا ويسجل في النهائي، وكذلك أول لاعب عربي يحقق كأس الأنتركونتيننتال وصمد هذا الرقم منذ عام 1987 حتي العام الماضي عندما حقق أشرف حكيمي اللاعب المغربي لقب دوري الأبطال الموسم قبل الماضي رفقة ريال مدريد. 

فرصة إبن النيل 

وسيكون محمد صلاح على موعد مع التاريخ عندما يواجه فريق توتنهام فى نهائي دوري أبطال أوروبا مطلع الشهر المقبل فى العاصمة الإسبانية على ملعب الواندا متروبوليتانو معقل فريق أتليتكو مدريد، ويعد صلاح هو اللاعب العربي الوحيد الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين وفرصته كبيرة جدا فى تحقيق لقب البطولة ويضم نفسه كثالث لاعب عربي يحمل الكأس ذات الأذنين . 

يذكر أن رابح ماجر قد خاض رفقة فريق بورتو 108 لقاء سجل خلالهم 50 هدف كان أغلاهم فى مرمي بايرن ميونيخ ، وقد خاض تجربة قصيرة فى فالنسيا الإسباني، ولكنه لم يستمر فيه طويلا حيث خاض 14 لقاء سجل خلالها 4 أهداف فقط لينهي مسيرته الكروية فى فريق قطر موسم 1991/1992. 

وكان رابح ماجير قريبا فى يوم من الأيام من الأنتقال الى بايرن ميونيخ الألماني  و إنتر ميلان الأيطالي ولكن إصابة قديمة على مستوى الركبة قد منعته من أحتراف أسطوري فى أحد تلك الفرقتين حيث كان النجم الجزائري وقتها فى أوج عطاءه الركوي ولكن دائما الحظ ما يقضي على أعظم القصص. 


أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads