المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أبراهام لنكولن» تمر عبر قناة السويس وسط تحذيرات

الخميس 09/مايو/2019 - 05:20 م
قناة السويس
قناة السويس
أحمد الأمير
طباعة
قالت هيئة قناة السويس، إن حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لنكولن، التي نشرتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الشرق الأوسط كتحذير لإيران إنها ستمر عبر قناة السويس اليوم الخميس.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، قد أكد الأحد الماضي أن نشر حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لنكولن يهدف إلى إظهار أن الولايات المتحدة سترد بقوة وبلا هوادة على أي هجوم.

ومن جانبها رفضت إيران الإعلان عن نشر حاملة طائرات أبراهام لنكولن باعتبارها أخبارًا قديمة تم إعادة تدويرها للحرب النفسية.

فيما أمر ترامب بفرض عقوبات جديدة على إيران أمس الأربعاء، بعد أيام فقط من إرسال الولايات المتحدة حاملة طائرات وقاذفات بي 52 إلى الخليج العربي بسبب ما وصفته بأنه تهديد جديد من طهران.

وتستهدف العقوبات قطاعات إيران من الصلب والألومنيوم والنحاس والحديد، والتي توفر أرباحاً من العملات الأجنبية للاقتصاد المتدهور في البلاد.

و أكد البيت الأبيض أنه سيواصل حملته ضغوطه على الحكومة الإيرانية حتى تتوقف عن دعم الجماعات الإرهابية ، وتنتهي من أنشطة زعزعة الاستقرار في المنطقة ، وتتخلى عن أي جهود لصنع أسلحة نووية وتضع حداً لأي تطوير للصواريخ البالستية.

وقال ترامب:«ندعو النظام إلى التخلي عن طموحاته النووية، وتغيير سلوكه المدمر، واحترام حقوق شعبه ، والعودة بحسن نية إلى طاولة المفاوضات».

ووقعت الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي صفقة مع إيران في عام 2015 والتي رفعت العقوبات الدولية مقابل قيام طهران بتقييد برنامجها النووي ، بما في ذلك تقييد تخصيب اليورانيوم لمدة 10 سنوات.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads