المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس المحافظين ينذر المخالفين ويطالبهم بطلاء وجهات المنازل

الخميس 09/مايو/2019 - 06:10 م
مجلس المحافظين
مجلس المحافظين
إيمان سعيد
طباعة
خلال انعقاد اجتماع مجلس المحافظين الخامس، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ناقش عدد من الملفات الخدمية الهامة.

مجلس المحافظين
شارك بالاجتماع الخامس لـ«مجلس المحافظين»، عدد من الوزراء، حيث تم بحث عددٍ من الملفات الخدمية، ومتابعة خطوات تنفيذ العديد من الخطط التنموية في مختلف المجالات، كان من أهمها إعطاء مهلة حتى نهاية العام لطلاء وجهات المنازل وقطع المرافق عن المخالفين.

وتم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بحصر المباني القائمة، التي لم يتم تشطيبها، وإلزام السكان بتشطيب واجهات هذه المباني من أعمال المحارة والدهان، وتم اختيار اللون البيج بدرجاته، ومنحهم مهلة محددة، وأنه في حالة عدم الالتزام بذلك، سيتم قطع المرافق تدريجياً لحين الالتزام بتطبيق القرار، كما تم استعراض صور لبعض النماذج من أعمال الدهانات لواجهات المباني بعدد من المحافظات منها الفيوم، ودمياط.

وقام مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتكليف المحافظين، أيضًا من خلال إعطاء المواطنين مهلة حتى نهاية العام؛ لطلاء واجهات عماراتهم، بألوان محددة، ومن لا يلتزم منهم يتم قطع المرافق عنهم، وقال: «لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يقوم المواطنون بتشطيب منازلهم من الداخل على أعلى مستوى، ثم يتركون الواجهات بالطوب الأحمر، وهو ما يُشوّه المنطقة، ويُظهرها بصورة غير حضارية».

من جانبه، أشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق، إلى أن قانون التصالح على مخالفات البناء ينص على أنه لن يصدر قرار بالتصالح لأي مبنى غير مكتمل التشطيب؛ ولذا يجب على كل المباني المخالفة الانتهاء من التشطيبات الخارجية بالكامل من الجهات الأربع، في حالة الحصول على قرار بالتصالح.

وأوضح، أنه سيتم إعداد دليل بالمعايير، التي سيتم تقسيم المدن بها إلى نطاقات مكانية، وعلى هذا الأساس ستتحدد قيمة التصالح على المخالفات.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بعقد دورة تدريبية مُكثفة لمديري مديريات الإسكان في المحافظات على كيفية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء.


اقرأ أيضًا: حزب المحافظين يستضيف حق المرأة في مجلس الدولة .. اليوم

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads