المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وعكة صحية لـ«زين العابدين بن علي».. وأحد المقربين يكشف وصيته

الخميس 09/مايو/2019 - 07:32 م
زين العابدين بن علي
زين العابدين بن علي
أحمد الأمير
طباعة
قال رئيس الحزب التونسي حركة مشروع تونس محسن مرزوق، مساء أمس الأربعاء، إن حالة الصحية للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي والبالغ من العمر 82 عاماً سيئة جداً حسبما نقلت وسائل إعلامية.

وأكد محسن مرزوق رئيس الحزب التونسي، إن بن علي أوصى بدفنهِ في السعودية، حيث يُقيم تحت حماية المملكة برفقة أسرته مُنذ إطاحته إثر ثورة شعبية وهروبه يوم 14 يناير 2011 إلى السعودية.


وكانت الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف في دولة تونس قد أصدرت في عام 2017 حكما غيابيا بحق الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي بالسجن لمدة 5 سنوات مع النفاذ العاجل.

وذكرت إذاعة «شمس إف إم» التونسية، أن المحكمة قضت بسقوط أجل الدعوى العامة بشأن كل من عبد الله القلال وزير الداخلية الأسبق وعز الدين جنيح والمعروف بكنية «بوكاسا»، مدير أمن الدولة في نظام بن علي، وعلي السرياطي وعدد آخر من المسؤولين الأمنيين على خلفية قضية تعذيب ضد مواطن.


وأكدت وسائل إعلام تونسية، أن سلطات المملكة العربية السعودية أرسلت خطابا رسميا لوزارة العدل التونسية، ردا على خطاب مماثل، بشأن الرئيس الأسبق زين العابدين بن على، المقيم فى المملكة منذ سقوط نظامه، مشيرة إلى أن الخطاب الأخير أفاد بأن بن على كلف بموجب إقرار موقع من طرفه، المحامي منير بن صالحة للدفاع عنه، وإبرام تصالح فى مختلف التتبعات القضائية والمدنية والإدارية المفتوحة ضده.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads