المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كواليس لقاء وزير الكهرباء بممثلي شركة جنرال الكتريك العالمية

الخميس 09/مايو/2019 - 08:05 م
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
إيمان سعيد
طباعة
حققت وزارة الكهرباء والطاقة خلال السنوات الماضية، العديد من الانجازات، حتى بدأت الشركات العالمية الكبرى العاملة في مجال الطاقة وزيادة حجم الاستثمارات بمصر.

وزارة الكهرباء والطاقة
وفي إطار ذلك، تواصل شهدت أروقة وزارة الكهرباء والطاقة، استقبال الدكتور محمد شاكر، جوزيف أنيس الرئيس التنفيذى لقطاع الكهرباء بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة جنرال اليكتيرك GE والوفد المرافق له ، من أجل بهث سبل تعزيز أوجه التعاون القائم وبحث سبل زيادة حجم التعاون المستقبلى بين قطاع الكهرباء والشركة .

وفي بداية اللقاء، أعرب وزير الكهرباء والطاقة، عن مدى فخره واعتزازه بالتعاون القائم مع شركة جنرال اليكتيرك GE حيث شاركت حيث شاركت فى العديد من مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية ، وكذلك تطوير مراكز التحكم وكذلك مشروعات الخطة العاجلة التى قام بتفيذها قطاع الكهرباء المصرى ، فضلاً عن عدد من  محطات المحولات ، بالإضافة إلى تحويل عدد من المحطات لتعمل بنظام الدورة المركبة فى أسيوط وغرب دمياط.

كما اشار إلى  الإجراءات التى اتخذها قطاع الكهرباء للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى والذى بلغ ذروته في صيف 2014 حيث أمكن التغلب على هذه المشكلة نهائياً بدءً من يونيو 2015، وقد بلغ إجمالى القدرات الكهربائية التى تم إضافتها إلى الشبكة الكهربائية الموحدة خلال الأربع سنوات الماضية أكثر من  25 ألف ميجاوات وذلك بنهاية عام 2018.

وأوضح أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع وأبدى ترحيبه بالتعاون في مجال تطوير شبكات النقل والتوزيع وأيضاً مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

جدير بالذك أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، نجح في جذب ثقة عدد كبير من المستثمرين  حيث تم توقيع اتفاقيات لشراء الطاقة مع 32 شركة بإجمالى قدرات تصل إلى 1465 ميجاوات لإنشاء مزرعة  بنبان للطاقة الشمسية بطاقة إجمالية تصل إلى 1,5 جيجاوات ، وذلك ضمن برنامج تعريفة التغذية FIT ، ومن المقرر أن يتم تشغيلها بالكامل بحلول منتصف هذا العام، مما يعكس إهتمام مصر بالطاقة النظيفة والمتجددة ويسهم فى توفير الطاقة .

كما أعرب وفد شركة جنرال اليكتريك عن رغبة شركتهم في الاستثمار في مصر وزيادة التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وخاصة طاقة الرياح، وكذلك تطوير شبكات النقل والتوزيع .

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads