المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قرارات صحافية وإعلامية ضد المنتج «البلطجي» (صور)

الخميس 09/مايو/2019 - 08:16 م
المواطن
أحـمـد إمــام
طباعة
أجرى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية، زيارة لموقع «صدى البلد»، اليوم الخميس، وذلك للتضامن مع الزملاء الصحفيين المعتدى عليهم عقب واقعة اقتحام المنتج أحمد السبكي وعدد من البلطجية لمقر الموقع الإخباري الاثنين الماضي.

أقرأ أيضاً:رئيس تحرير «صدى البلد»: هجوم السبكي علينا ذكرني بهمجية الإخوان

ترأس الجلسة التضامنية الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعلاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام، وخالد ميري عضو مجلس نقابة الصحفيين، رئيس تحرير الأخبار، وعمرو الخياط، رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، وماجد منير، رئيس تحرير الأهرام المسائي، ومحمد إبراهيم الدسوقي، رئيس تحرير بوابة الأهرام ومصطفى بكري عضو مجلس النواب، ومحمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وجمال الكشكي رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، في حضور رجل الأعمال محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، والكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح مدير عام شبكة قنوات وموقع صدى البلد، والإعلامي أحمد موسى.

أقرأ أيضا: تفاصيل ليلة قضاها السُبكي على «البورش».. وفقيه قانوني: السجن في انتظاره

من جانبه أدان رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الاعتداء على مؤسسة صدى البلد، مؤكدا أن البلطجة ضد أي وسيلة إعلامية أمر غير مقبول وسيتم التصدي لها، وشدد المشاركون جميعا على رفض تلك الأساليب الهمجية، كونها تمثل مساسًا بمهنة الصحافة بشكل عام قبل أن تكون اعتداء على موقع إخباري، ورفض "جبر" كل محاولات المس بالصحفيين أو الاعتداء على المؤسسات الصحفية.

وطالب المشاركون بالجلسة التضامنية بضرورة تبني نقابة الصحفيين قرار بمنع نشر أي أخبار تتعلق بالمنتج السينمائي أحمد السبكي أو أعماله الفنية، ردا على هذا الاعتداء الذي وقع على موقع صدى البلد الإخباري بدون أي وجه حق، خاصة وأنه في حال عدم اتخاذ موقف حازم فإن تلك الاعتداءات ستتكرر على المؤسسات الصحفية واحدة تلو الأخرى.

على جانب أخر أكد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، أنه إلحاقا ببيان مجلس نقابة الصحفيين السابق بشأن الاعتداء الذي وقع على موقع صدى البلد، وإصابة ثلاثة زملاء صحفيين يعملون به من قبل مجموعة من الأشخاص، فإن المجلس يكرر إدانته الكاملة له وتضامنه المطلق مع الزملاء المعتدى عليهم.

بناء عليه فقد قرر مجلس النقابة إزاء هذا الاعتداء ومن قاموا به، إلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر اسم وصور المنتج الفني الذي قاد الاعتداء على موقع صدى البلد والزملاء العاملين به، إلا في حالة ملاحقته أو اتهامه قضائيًا، ويؤكد المجلس أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النقابية المنصوص عليها في قانون النقابة ولائحتها ضد أي عضو بالجمعية العمومية ينتهك هذا القرار.

أقرأ أيضا: تفاصيل جديدة حول واقعة ضرب صحفيي «صدى البلد»
فيما دعا مجلس الصحفيين الزملاء في نقابة الإعلاميين للانضمام للقرار السابق بمنع نشر اسم وصور المنتج الفني قائد الاعتداء في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المصرية، تضامنًا مع نقابة الصحفيين والموقع والزملاء المعتدى عليهم.

كما دعا المجلس الزملاء رئيس وأعضاء مجلس الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، ونقبائها وأعضاء مجالسها، لإدانة واقعة الاعتداء ومن قاده وقاموا به، واتخاذ إجراءات التأديب النقابية الواجبة التطبيق في هذه الحالة المؤسفة، حفاظا على الصورة الإيجابية والمحترمة للزملاء أعضاء هذه النقابات العاملين في مجالات الفنون التابعة لها.

وشدد مجلس "الصحفيين" على أن النقابة ستواصل وقفتها القانونية والنقابية بجانب الزملاء المعتدى عليهم، في كافة مراحل التحقيق والتقاضي القادمة، بواسطة النقيب وأعضاء مجلس النقابة والإدارة القانونية بها، حتى يرد لهم اعتبارهم ويوقع الجزاء القانوني على من ارتكبوا هذا الاعتداء المشين.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads