المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القضاء العسكري بالجزائر يصدر حكماً بحبس لويزة حنون

الخميس 09/مايو/2019 - 09:37 م
لويزة حنون
لويزة حنون
أحمد الأمير
طباعة
أصدرت هيئة القضاء العسكري في الجزائر حكمها ضد الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون بالحبس المؤقت بعد الاستماع لأقوالها في قضية تتعلق بالتآمر ضد الحراك الشعبي الجزائري والمؤسسة العسكرية.

وقالت وسائل اعلامية محلية جزائرية، إن من ضمن المتهمين في القضية شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة واثنان من كبار المسؤولين السابقين في الاستخبارات الموجودين قيد الحبس المؤقت.

ويخيم الغموض على الساحة الجزائرية رغم خروج تظاهرات حاشدة في شوارع الجزائر أحدثت اهتمام إقليمي وعالمي ولفتت أنظار وسائل إعلام عالمية منذ 22 فبراير الماضي ولم يعلن بشكل رسمي عن قائد أو قادة رسميين لهذا الحراك الواسع رغم إن هناك الكثير من الفعاليات والقوى ومنظمات المصالح التي تدعم التظاهرات بصورة مباشرة.

ولم تشهد الساحة السياسية الجزائرية حراك شعبي أو سياسي لإسقاط الحكم خلال سنوات الربيع العربي ولم تكن سوى حملات لتنظيم التظاهرات لإسقاط بوتفليقة ولكنها باءت بالفشل لكن الوضع شهد حالة مغايرة مؤخرا إذ لعب نشطاء التواصل الاجتماعي على موقعي "فيسبوك" وتويت" نشاطا كبيرا في الحشد ضد رئيس الجزائر بوتفليقة مما ساعد بقوة دفع الحراك إلى شوارع الجزائر.

شهدت الاحتجاجات وجود أحزاب سياسية يسارية وإسلامية، حيث تزعمت "لويز حنون" الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري المعارض تظاهرة حاشدة انطلقت في العاصمة كما شكلت جبهة القوى الاشتراكية أحد أقدم الأحزاب اليسارية في الجزائر مجموعات للاصطفاف إلى جانب المتظاهرين بعد أن أوقفت أنشطتها داخل البرلمان الجزائري.


الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads