المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوميات في رمضان.. كيف يقضي ربيع ياسين شهر الصوم؟

الخميس 09/مايو/2019 - 09:53 م
ربيع ياسين
ربيع ياسين
أسماء حمدان
طباعة

دائمُا ما يتمتع شهر رمضان الكريم، بأجواء خاصة، كما يشهد مواقف لا تُنسي لنجوم الساحرة المستديرة، وحرصت بوابة «المواطن» على التفتيش في ذكريات يوميات ربيع ياسين نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، والمدير الفني لمنتخب الشباب الحالي خلال شهر رمضان.

 

يوميات ربيع ياسين 

قال ربيع ياسين، إن يومي خلال شهر رمضان المبارك مثلي مثل الجميع، يكون ما بين المحافظة على الصيام والصلاة وقراءة القرآن.

وأضاف ياسين: «عندما كنت لاعب سواء مع النادي الأهلي أو المنتخب الوطني، كان الصيام في هذة الفترة صعب جدًا لأننا كنا نلعب أغلب المباريات ظهرًا، ولكني لم أفطر يومًا، وكنت ألعب جميع الوديات والمبارايات الرسمية مع الأهلي والمنتخب و لم أفطر يومًا وكنت أصوم دائمًا».

وعن أصعب مباراة لربيع ياسين في شهر رمضان قال: «كنت أشارك مع المنتخب الوطني في مباراة أمام أثيوبيا، وكان اللقاء في وقت الظهيرة، وكان الجو شديد الحرارة، وكنت هفطس، لكن الحمدلله أكملت المباراة وأكملت صيامي».

أما عن أوقاته في رمضان وهو مدرب،قال : «شهر رمضان كان مختلف وأنا مدرب مع الأهلي ومنتخب 99 ومنتخب الشباب الحالي، في المعسكرات، وفي الفطار والسحور».

سياق أخر استقر ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، على تأجيل إقامة أي معسكر للفريق خلال الفترة الحالية، بسبب ظروف الامتحانات، التي يرتبط بها اللاعبين.

ويعقد ربيع ياسين، اجتماعات متواصلة مع أعضاء الجهاز الفني للمنتخب، لأجل التنسيق بشأن كيفية الاستعداد للفترة المقبلة.

كما قرر«ياسين» خوض وديتين خلال شهر أغسطس المقبل، استعداداً للتصفيات الأفريقية، المقرر إقامتها مايو المقبل، والمؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية التي تقام في موريتانيا عام 2021.

ويدخل منتخب الشباب، معسكراً خلال شهر أغسطس المقبل، سيستمر 10 أيام، ويسعى ربيع ياسين المدير الفني للفراعنة الصغار، إلى إعداد جيل قادر على تحقيق نتائج مميزة خلال المرحلة المقبلة، بناءً على توجيهات مسئولي اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة.

ويستعد منتخب مصر للشباب للمشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم، التي تستضيفها موريتانيا عام 2021.

أقرأ إيضًا: خاص| يفطر على«البلح باللبن» ..يوميات عمار حمدي نجم النادي الأهلي

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads