المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كبسولة رمضان 2019| سامح السماحي: 10 نصائح للضغط المرتفع مع الصيام

الجمعة 10/مايو/2019 - 01:16 م
الضغط المرتفع مع
الضغط المرتفع مع الصيام
أسماء حامد
طباعة
يؤثر الصيام على مريض الضغط المرتفع، وخاصة إذا تناول الأطعمة بطريقة عشوائية هذا ينعكس عليه بالسلب كثيرا، لذلك يبدأ يبحث عن كبسولة رمضان 2019 للضغط المرتفع مع الصيام.

كبسولة رمضان 2019 للضغط المرتفع مع الصيام

وقال الدكتور سامح السماحي، أخصائي التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن»، شكل عام ينصح مريض الضغط العالى الذى سمح له طبيبه المعالج المختص بالصيام بأتباع عدة نصائح، مقدما، كبسولة رمضان 2019 لعلاج الضغط المرتفع مع الصيام، كالأتي:

أولا.. ضبط جرعة الدواء.
ثانيا.. الاهتمام بسحور يحتوى على الخضروات الورقية والزبادى والفاكهه موز أوجوافة أوتفاح والبروتين الخالي من الدهون، الحبوب الكاملة.

ثالثا.. الاهتمام بشرب الماء على مدار اليوم.

رابعا.. الاهتمام بممارسة رياضة خفيفة كالمشى لمدة نصف ساعة تساعد فى انخفاض الضغط.

خامسا.. الإلع عن التدخين فهو سبب رئيسي فى إنقباض الأوعية الدموية وارتفاع الضغط.

سادسا.. استبدال الدهون الضارة بالدهون النافعة مثل  زيت زيتون، جوز هند، حار بدلا من السمن النباتي والنخيل.

سابعا.. الامتناع عن الكافيين والمياه الغازية والعرقسوس قدر الإمكان.

ثامنا.. استبدال الأرز الابيض بالأرز الاسمر والحبوب الكاملة.

تاسعا.. تجنب تناول اللحوم المصنعة والوجبات السريعة والعصائر المحفوظة والمكسرات المملحة.
 
عاشرا..الحفاظ قدر المستطاع على الهدوء النفسي وعمل تمرينات التنفس شهيق ثم إخراج النفس من الفم بهدوء لمدة15 دقيقة.

مثال ليوم غذائي

السحور

بيضة  مسلوقه رغيف بلدي كوب زبادي منخفض الدسم،  طبق بليلة بدون لبن، طبق سلطة، خضراء بزيت الزيتون أوخل تفاح مضاف عليها ملعقة سمسم نئ أن أمكن ثمرة فاكهة مع شرب الماء وشرب كوب ماء بالليمون.

الإفطار

 ثلاث تمرات + القيام لصلاة المغرب ثم شرب شوربة بصل أو عدس ثم تناول الوجبة الرئيسية طبق سلطة خضراء بزيت الزيتون أوخل التفاح ثم تناول قطعة لحم أحمر صغير أوقطعه فراخ صغيرة منزوعة الجلد ويفضل أن تكون مشويه مع أرز أسمر وطبق خضار ني في ني.
ويفضل تناول السمك المشوى مرتين فى الاسبوع، وكذلك البقول مرتين فى الاسبوع، تقبل الله صيامكم وقيامكم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads