المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب: لجنة الأسكان تنتهي من حصر أراضي الدولة

السبت 13/أغسطس/2016 - 01:46 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام في محافظة القاهرة، عضو لجنة الإسكان، وأحد النواب المشاركين في وفد اللجنة المكلف من مجلس النواب، بعمل زيارة ميدانية إلى «مارينا ووادى النطرون والعلمين» لحصر بعض أراضى الدولة الواردة فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، أن وفد اللجنة سيسلم تقريرًا عن الملاحظات والتوصيات خلال أسبوع لعرضه على مجلس النواب.

وأوضح عبد العزيز، في بيان للمركز الإعلامى للحزب، أن وفد اللجنة نظم زيارات إلى منطقة وادى النطرون، وقام ببحث مشكلة بعض المقدمين للحصول على شقق الإسكان الاجتماعى، ولم يتم تسليمهم هذه الشقق حتى الآن، لافتًا إلى أن مسؤولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وعدوا بتسليم الشقق لأصحابها قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف عبد العزيز، أن وفد اللجنة قام بحصر بعض المتخللات وأراضى الدولة في منطقة مارينا، والتي بلغت مساحتها مليون و500 ألف متر بقيمة 12 مليار جنيه وهي غير مستغلة، وبحث كيفية استغلالها، والذي قد يعود على الدولة بأكثر من 20 مليار جنيه.

وأوضح نائب المصريين الأحرار، أن وفد اللجنة اختتم زيارته أمس الجمعة بمدينة العلمين التابعة لمحافظة مطروح لبحث مشكلات الإسكان الاجتماعى هناك، لافتًا إلى أن الدولة بصدد الانتهاء من 5000 وحدة سكنية، وأنه طالب مندوب وزارة الإسكان بأن تقوم الوزارة بتقديم تسهيلات للشباب، كى تكون الشقق في متناول أيديهم.

وأكد عبد العزيز، أن وفد اللجنة سيعد تقريره عن الزيارة خلال أسبوع من انعقاد جلسات البرلمان لتقديمه إلى رئيس مجلس النواب، عن المشكلات والمخالفات التى رصدتها اللجنة، وأن اللجنة ستعد توصيات الوفد لاستغلال أراضى مارينا والبالغ قيمتها 12 مليار جنيه، وتقديم مقترحات لاستغلال تلك الأرض.

وأوضح عبد العزيز، أنه لابد من الاستفادة من كل شبر من أراضى الدولة واتخاذ الإجراءات اللازمة للاستفادة منها، مضيفًا أن الدولة لديها الكثير من الموارد والإمكانيات ولكنها غير مستغلة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads