المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعيدا عن « العاهرة والدجالة.. «حنان» صورة إيجابية للمرأة في «حدوتة مُرة»

الإثنين 13/مايو/2019 - 11:07 م
حدوتة مُرة
حدوتة مُرة
أسماء حامد
طباعة
لاحظ الجميع خلال مشاهدة الحلقات الأولي من مسلسل « حدوتة مُرة »، الذي يشارك ضمن سباق الدراما الرمضانية 2019، وجود جرعة زائدة من صور الإساءة للمرأة فجاءت عاهرة ودجالة وأخرى تبيع ابنائها.

« حدوتة مُرة »


حدوتة مرة
حدوتة مرة
ومن الممكن أن يصنف هذا المسلسل، من أكثر مسلسلات رمضان 2019 التي صدرت أبشع صور للمرأة، ولكن ضمن جملة الإساءة، ظهر نموذج نسائي وصورة إيجابية للمرأة، تجسدت في حنان التي تلعب دورها النجمة سماح السعيد.

حنان زوجة أصيلة تساند زوجها العاجز


حنان
حنان
حيث شاركت النجمة سماح السعيد، في مسلسل « حدوتة مُرة »، من خلال دور حنان، الزوجة المخلصة الأصيلة، التي وقفت بجانب زوجها فتحي يجسد دورة الفنان «أحمد صيام»، بعد عجزه ومرضه وعدم قدرته على المشي أو الحركة أوالعمل، فخرجت حنان للعمل في بنسيون من أجل توفير مصاريف بيتها وأسرتها، وأظهر المسلسل الجانب الإيجابي من شخصية حنان التي كانت دائما تسانده وتدعمه بالكلام الطيب والحب والرعاية، وتوفر له كل سبل الراحة، وتحسن تربية ابنها ومعاملة زوجها وأيضا عندما علمت أنه يحتاج إلى إجراء عملية باهظة الثمن عرضت عليه بيع الذهب الخاص بها، ودائما تشعره بأهمية وجوده في حياتها.


حنان وفتحي
حنان وفتحي
فنقل المسلسل صورة إيجابية للمرأة، كزوجة أصيلة مخلصة تساند وتدعم زوجها، وبرغم شبابها وجمالها لم تتخلى عنه ابدا ولكنها تعمل من أجله.


بعيدا عن « العاهرة
وقد تكون هذه الصورة الإيجابية واحدة، من ضمن جملة من الصور السيئة التي صدرها مسلسل « حدوتة مُرة »، حيث شهدت الحلقات الاولى، شخصية سنية التي تجسد دورها الفنانة«وفاء صادق »، وهي أم غادة عبد الرازق بطلة المسلسل التي تقوم بدور « مُرة ».

 
سنية
سنية
وجاءت في المسلسل بالمرأة العاهرة كثيرة العلاقات مع الرجال، من أجل الحصول على المال حتى بعد إنجاب « مُرة »، وأيضا عملت سنية في الدجل والشعوذة، وأيضا أساءت معاملة وتربية ابنتها.



مُرة
مُرة
وأيضا صدر المسلسل أسوأ صورة للأم، التي تبيع ابنائها الثلاثة مقابل المال، فوافقت غادة عبد الرازق « مُرة » زوجها شحاتة على بيع ابنائها للخواجة إسحاق الذي يجسد دوره الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، وفي الوقت الذي كان يريد شحاتة أن يبيع طفلة واحدة طلبت منه « مُرة » بيع الثلاثة أبناء وبهذا نقل المسلسل صورة سيئة للأم التي انتزع من قلبها الرحمة وتخلت عن أغلى ما تملك من أجل المال، وأيضا أظهرها بالمخادعة حيث استطاعت أن تقنع أهل القرية بوفاة ابنائها من خلال خداعهم بوفاتهم وتنفيذ خطة في منتهى الذكاء، كما أيضا ظهرت المرأة قاتلة حيث خلصت غادة عبد الرازق أو« مُرة » من شحاتة، وأخذت الأموال وهربت من البلد متجهة إلإسكندرية، حتى تحاول أن تتخلص من مصيرها الحالك.

ومسلسل« حدوتة مُرة » من ﺇﺧﺮاﺝ، ياسمين أحمد، وتأليف عمر عبدالحليم، ويشارك غادة عبد الرازق، مجدي كامل سلمى أبو ضيف، عايدة رياض، عبدالرحمن أبو زهرة، محمد شاهين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads