المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماهو السن المناسب لإجراء عمليات تجميل الأذن عند الأطفال؟

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 03:42 م
إجراء عمليات تجميل
إجراء عمليات تجميل الأذن
أسماء حامد
طباعة
تسأل الكثير من الأمهات عن السن المناسب لإجراء عمليات تجميل الأذن عند الأطفال، وخاصة بهدف علاج بعض العيوب الخلقية للطفل.

السن المناسب لإجراء عمليات تجميل الأذن عند الأطفال؟

ومن جانبه قال د. صابر عبد المقصود استشاري جراحة التجميل ونحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال، في تصريحات صحفية له على جروب لايف ستايل، عن السن المناسب لإجراء عمليات تجميل الأذن عند الأطفال، أولا علينا أن نعلم أن الأذن الخفاشية أوالوطواطية، تؤثر على على نظرة الجمال للشخص المصاب بها، موضحا أن المكان الطبيعي للأذن جانبي الرأس ويكونان قريبين منه بشكلٍ يجعلهما خارج نطاق ملاحظتنا اليومية، وتبدأ الملاحظة عند ابتعاد الأذنان عن الرأس، حيث يخلان بشكل الرأس، وحينها يبدأ أصحاب الأذن البارزة في إخفائها عن طريق إسدال الشعر عليها.

كما أوضح صابر عبد المقصود، أن نمو الأذن بشكل خاطئ أكثر من المعتاد يطلق عليها الأذن البارزة، وهو من أنواع التشوه في نمو غضروف الأذن يؤدي إلى ظهورها بشكل أكبر من المعتاد وجعله بعيدة عن الرأس بشكل ظاهرٍ.

وكشف أن عالم التجميل توصل إلى علاج الأذن البارزة أو الوطواطية، أو تصغير الأذن، بأكثر من طريقة، حيث هناك العديد من عمليات تجميل الأذن بشكل عام، وليست هناك دواعي محددة للخضوع إلى التجميل إنما هي حاجة الشخص نفسيًا لذلك وحسب أو في حالة بروز الأذن أكبر من اللازم لدرجةٍ تخرج عن الحدود الطبيعية تمامًا، وبالنسبة للأطفال يفضل الأطباء وضع رغبة الطفل في أعلى الأولويات.

وأكد الدكتور صابر عبد المقصود، أن السن المناسب القيام بعمليات تجميل الأذن يكون بعد الـ 5 سنوات عندما يشعر الطفل بالتأثر النفسي من بروز أذنيه وتظهر رغبته في القيام بالعملية ليتخلص من مضايقة أقرانه ونظرة الآخرين له، لكن بعض الأطفال يواجه رهبةً من الأطباء والعمليات الجراحية وتزيد تلك الرغبة في تحسين أذنيه، وفي هذه الحالة يجب على الوالدين الانتظار على أطفالهم حتى يكبروا ويتخلصوا من خوفه الطفولي من الأطباء ويجعلوه يطلب إجراء العملية.

اقرأ أيضا استشاري يحذر: بطانة الرحم المهاجرة تسبب العقم

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads