المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرأة خائنة في مسلسل « زي الشمس».. تخطف خطيب أختها وحمل غير شرعي

الأربعاء 15/مايو/2019 - 10:47 م
زي الشمس
زي الشمس
أسماء حامد
طباعة
حاز مسلسل « زي الشمس»، بطولة النجمة دينا الشربيني، والذي يشارك ضمن سباق الدراما الرمضانية 2019، منذ  حلقاته الأولى على  استحسان الجمهور، والكثير من الإشادات على أداء طاقم العمل.

مسلسل « زي الشمس»


زي الشمس
زي الشمس
ولكن عند النظر إلى مسلسل « زي الشمس»، بمنظور نسوي، نجد إن المسلسل صدر صورة من أبشع صور المرأة، فأظهر المرأة خائنة، ولكن هذه المرة لم تكن  مجرد خيانة عادية ولكنها خانت شقيقتها، وخطفت خطيبها وأقامت معه علاقة غير شرعية ما تسبب في وجود حمل غير شرعي.

فريدة  خائنة وتخطف حبيب أختها


 
ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور
وجسدت ريهام عبد الغفور، في مسلسل « زي الشمس»، دور فريدة شقيقة نور « دينا الشربيني»، بطلة المسلسل، حيث جاءت شخصية فريدة رسامة متحررة، وخائنة، حيث وصل بها الأمر إلى خطف خطيب أختها نور، عمر الذي يجسد دوره النجم أحمد السعدني، ليس فقط ولكن أقامت معه علاقة شرعية ووجود حمل غير شرعي، واعترفت بذلك لشقيقتها نور، في مشهد غاية في الحزن ما تسبب في صدمة كبيرة لها، وجرعة زائدة من الإيذاء النفسي الذي يعجز البعض على تحملها فالخيانة جاءت من شقيقتها.



المرأة خائنة في مسلسل
فصدر المسلسل أسوأ صور للمرأة من خلال شخصية فريدة حيث جاء خائنة وأنانية لاتحب سوى نفسها وأهوائها ولا تفكر في مشاعر أقرب من لها، حيث تسببت في إيذاء أختها نفسيا.

وأيضا صدر المسلسل من خلال شخصية فريدة، صورة الأم المستهترة، حتى بعض زواجها من عمر لتستر على الحمل غير الشرعي، وإنجاب ثلاثة أطفال ثم الانفصال، فضمت شخصية فريدة صور إساءة بالجملة.

نور المحامية الناحجة المتسامحة

المرأة خائنة في مسلسل
وفي المقابل جاءت شخصية نور « دينا الشربيني»، إيجابية وجسدت صورة للمرأة الناجحة العاملة، والمحامية الشاطرة.

وظهرت شخصية نور ضعيفة لبعض الشيء أمام  مشهد المواجهة  بخيانة  خطيبها وشقيقتها،  ولكن قد يكون بسبب الصدمة التي لايستطيع تحملها أحد.

وأيضا برغم تعرضها للإيذاء النفسي من قبل شقيقتها إلا إنها حاولت أن تتقبل الأمر من أجل التستر على أختها، وظهرت بدور الخالة الطيبة الحنونة، بعد إنجاب شقيقتها فريدة الثلاثة أبناء.

وحزنت نور كثيرا بعد مقتل أختها فريدة، و تتوالى أحداث المسلسل حول بحث المحامية نور عن قاتل أختها فريدة، في إطار درامي مشوق.

المرأة متعددة الزواج



المرأة خائنة في مسلسل
وجسدت النجمة سوسن بدر، شخصية  والدة نور وفريدة، المرأة المتعددة الزواج من الرجال حتى على حساب بناتها، فأظهر المسلسل بعد المشاهد التي حزنت فيها نور كثيرا عند زواج والدتها، لكنها أيضا لن تتخلى عن مشاعر الأمومة وتحرص على الترابط مع بناتها.

المرأة خائنة في مسلسل
ويلعب أحمد السعدني دور طليق فريدة، عمر، ولديه ثلاثة ابناء منها، كما أنه كان خطيب اختها المحامية نور قبل واقعة الخيانة.

كما تتوالى أحداث المسلسل في أجواء من التشويق، خلال أيام شهر رمضان، ضمن ماراثون الدراما الرمضانية 2019.


المرأة خائنة في مسلسل
وبرغم إن المسلسل صدر بعض الصور السيئة عن المرأة، لا نستطيع أن ننكر أنه حقق ردود أفعال قوية، وحصد مشهد المواجهة بالخيانة  بين نور وعمر تريند المركز الأول على موقع التغريدات القصيرة تويتر.

ومسلسل « زي الشمس»، ﺇﺧﺮاﺝ، سامح عبدالعزيز،  وتأليف مريم نعوم، وبطولة دينا الشربيني، ويشارك في التمثيل ريهام عبدالغفور أحمد صلاح السعدني، أحمد داود، سوسن بدر، جمال سليمان، أحمد مالك.

وشهد المسلسل الكثير من الجدل والخلافات بسبب المشاكل القائمة بين المخرجة  الأولى للمسلسل كاملة أبو ذكري والشركة المنتجة والمخرج سامح عبد العزيز.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads