المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«خليك في حالك» تسلط الضوء على العنف ضد النساء خلال شهر رمضان

الخميس 16/مايو/2019 - 12:19 م
«خليك في حالك»
«خليك في حالك»
أسماء حامد
طباعة
أطلق مركز البيت العربي للبحوث والدراسات، حملة بعنوان « خليك في حالك.... الشارع علشاني وعلشانك»، وتهدف الحملة لتسليط الضوء على العنف الممارس ضد النساء خلال شهر رمضان2019.

« خليك في حالك.... الشارع علشاني وعلشانك» 

وقال المركز في بيان له اليوم الخميس، أن النساء يتعرضن لإشكال عنف مختلفة، تحرش، ونبذ، وإقصاء خلال شهر رمضان المعظم بأسم الدين، مؤكد: « أن البعض يستغل الصيام في ممارسة العنف ضد النساء في الشارع وداخل بيئة العمل بدعوى أن تواجد النساء في المجال العام يفسد صيام الرجال».

وشدد المركز أن تلك الممارسات تساهم في المزيد من العنف الموجه ضد النساء داخل المجتمع وتسبب في الإيذاء النفسي والبدني للنساء خلال الشهر الفضيل.

وكشف المركز عن أن الحملة تهدف إلى التصدي لمثل تلك الممارسات والتي ترفع من سقف العنف داخل المجتمع باستهدافها النساء والفتيات في الشارع وأماكن العمل والدراسة.

وأكد أن تلك الممارسات هي انتهاك واضح لحقوق النساء في المجال العام والذي اقره الدستور وإستراتيجية الدولة لمناهضة العنف ضد النساء.

ويولى مركز البيت العربي للبحوث والدراسات، اهتمام خاص بالابحاث والأوراق البحثية الخاصة بقضايا النساء وخاصة كافة أشكال العنف الموجه ضد الفتيات والمرأة، وأيضا القضايا القانونية الخاصة بالمرأة وغيرها.

اقرأ أيضا حسن سند لـ "بوابة المواطن": هذه رسالتي للرجل في ختام الـ 16 يوما لوقف العنف ضد المرأة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads