المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل: تشغيل 10 قطارات إضافية بمناسبة عيد الفطر 2019

الخميس 16/مايو/2019 - 03:53 م
وزير النقل
وزير النقل
المواطن
طباعة

أعلن وزير النقل المهندس، كامل الوزير، تشغيل 10 قطارات إضافية في الاتجاهين بمناسبة عيد الفطر 2019، بدءا من يوم ٢٨ مايو الحالي إلى يوم ١٠ يونيو المقبل.


وزير النقل: تشغيل ١١٦ قطار اضافى بإجمالى ١٣٩ ألف مقعد خلال عطلة عيد الفطر2019


وقال وزير النقل، توفير القطارات لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي خلال فترة عيد الفطر 2019، وإضافة عربات علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجدول التشغيل الطبيعى.


وأضاف كامل الوزير، أن إجمالي التشغيل الاضافي المقرر من القطارات والعربات العلاوة خلال اجازة عيد الفطر المبارك، يتضمن تشغيل عدد ١١٦ قطار اضافى بالاضافة الى عدد ٤٩٠ عربة علاوة باجمالى حوالى ١٣٩ ألف مقعد اضافى خلال عطلة عيد الفطر 2019.


وشدد وزير النقل، على رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيدالفطر المبارك، واتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل  توفير الراحة والأمان للمسافرين بالوجهين القبلي والبحري، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد مع الإستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة ، واستمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار،  وانتشار كافة مشرفي التشغيل على كافة مواقع خطوط السكك الحديدية لمتابعة أعمال طوائف التشغيل المختلفة.


وجه وزير النقل، بإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات، والإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، وإلغاء إجازات قطاعات النظافة والأمن الإدارى بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية، واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة، وكذلك زيادة عدد شبابيك واكشاك التذاكر وتشديد الرقابة على شبابيك الحجز، وداخل صالات الحجز واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على حجز التذاكر.  

 

وراعت هيئة السكك الحديدية، البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل بالإبقاء علي أجور السفر دون تحريك وذلك على جميع القطارات الأضافيه والعربات العلاوة بذات أسعار القطارات المقررة.


إقرأ أيضا: وزير النقل يكشف تفاصيل إنشاء مترو «دمياط المنصورة»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads