المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تترأس الاجتماع الأول لمجموعة عمل تمكين المرأة

الجمعة 17/مايو/2019 - 01:10 م
المواطن
أسماء حامد
طباعة
أكدت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة،  خلال الاجتماع الأول لمجموعة عمل تمكين المرأة، أن تنمية الشراكة مع الأمم المتحدة 2018- 2022 يعد بمثابة اتفاقية شراكة بين هيئات الامم المتحدة والحكومة المصرية.
 

الاجتماع الأول لمجموعة عمل تمكين المرأة

وتابعت مايا مرسي، وتنمية الشراكة مع الأمم المتحدة 2018- 2022، تتضمن استراتيجيات وخطط عمل مشترك لدعم أهداف التنمية الوطنية والتى تضمنتها استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وذلك خلال الإجتماع الأول لمجموعة عمل تمكين المرأة،  ضمن اطار شراكة الأمم المتحدة من أجل التنمية، الذي عقده المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وبحضور السيدة بليرتا اليكو ممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة في مصر، والسيد اريك اوشسلين من منظمة العمل الدولية،وممثلين عن هيئات الأمم المتحدة في مصر، وعن وزارات التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، وزارة الخارجية، ووزارة التعاون الدولي والاستثمار، ووزارة التضامن الاجتماعي، وعن المجلس القومي للسكان.

وأيضا أشارت مايا مرسي، خلال الاجتماع الأول إلى أن الحكومة المصرية قامت بجهود كبيرة للغاية خلال الفترة الماضية من أجل اضافة محور خاص بالمرأة ضمن إطار شراكة الأمم المتحدة من أجل التنمية، نتج عنه تضمين محور تمكين المرأة ضمن محاور إطار الشراكة، والتى جاءت كنتيجه للجهود الكبيرة التى قامت بها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية في مجال تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين.

وأوضحت أن مجموعة العمل معنيه بإدارة تنفيذ الجزء الخاص بتمكين المرأة وخطط العمل المشتركة، وتحويلها إلى مخرجات وأنشطة ملموسة وتطبيقها على أرض الواقع، الى جانب القيام بمتابعة العمل على تنفيذ هذه الانشطة، ثم يلى ذلك مرحلة التقييم لماتم تنفيذه على الارض.

ونوهت  إلى  إنه سيتم العمل على وضع مؤشرات لمتابعة العمل على هذا المحور، مشيرة أن هذا الاجتماع يتضمن عرض نتائج ما تم في مجال تمكين المرأة خلال عام 2018 ودور ومسئوليات المجموعة خلال الفترة القادمة، وتبادل الافكار بين الجهات المشاركة فيما يتعلق بما سيتم طرحه،و الاتفاق على الخطوط العريضة للتعاون في المستقبل.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads