المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ممثلة الأمم المتحدة: الحكومة المصرية تعمل على تمكين المرأة

الجمعة 17/مايو/2019 - 06:16 م
بليرتا اليكو ممثلة
بليرتا اليكو ممثلة الأمم المتحدة للمرأة
أسماء حامد
طباعة
أعربت بليرتا اليكو ممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة، عن سعادتها المشاركة مع زملائها من ممثلين هيئات الأمم المتحده ومنظمة العمل الدولية في مجموعة عمل تمكين المرأة.

مجموعة عمل تمكين المرأة

وتابعت خلال الاجتماع الأول لمجموعة عمل تمكين المرأة، ضمن اطار شراكة الأمم المتحدة من أجل التنمية، الذي عقده المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، اليوم، والتى تهدف لتنسيق الجهود بين هيئات الامم المتحده المختلفة في مصر والجهات الحكومية لدفع أجندة النوع الاجتماعى وتمكين المرأة في مصر.

كما أعربت عن سعادتها بتضمين الجزء الخاص بتمكين المرأة ضمن إطار الشراكة، مؤكد: ونحن في مصر نجد إن هناك رغبة حقيقية من الحكومة نفسها للعمل على تمكين المرأة ، كما أن مصر لديها استراتيجية قوية وهى استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 .

و من جانبه أكد السيد أريك اوشسلين من منظمة العمل الدولية أن الموضوع الذي نقوم به هو غاية في الاهمية وهو التاكد من تحقيق تمكين المرأة المصرية في جميع المجالات، معربا عن. سعادة منظمة العمل الدولية لكونها من ضمن رؤساء المجموعة لاتخاذ التدابير اللازمة والسعى نحو دعم و زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، خاصة ان مشاركة المرأة في سوق العمل في مصر منخفضة، وهناك الكثير يمكن لمنظمة العمل الدولية القيام به في هذا المجال.

جدير بالذكر أن اطار تنمية الشراكة مع الامم المتحدة 2018- 2022 يتكون من اربعة محاور وهى التنمية الاقتصادية الشاملة، العدالة الاجتماعية ، والاستدامة البيئية وادارة الموارد الطبيعية ، بالاضافة الى تمكين المرأة .

اقرأ أيضا مايا مرسي تترأس الاجتماع الأول لمجموعة عمل تمكين المرأة
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads