المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرأة في أسبوع| مايا مرسي تترأس «مجموعة التمكين» ودورة تثقفية بالغردقة

الجمعة 17/مايو/2019 - 10:24 م
المرأة في أسبوع
المرأة في أسبوع
أسماء حامد
طباعة
شهد هذا الأسبوع عدد من الأحداث الهامة التي تخص ملف المرأة في أسبوع، بداية من إطلاق الدورة التثقيفية حول «قضايا المرأة والنوع الاجتماعي»، إلى الاجتماع الأول لمجموعة عمل تمكين المرأة.

المرأة في أسبوع

لذلك ترصد «بوابة المواطن» المرأة في أسبوع، من خلال أبرز الأحدث التي تخص هذا الملف.

تفاصيل الاجتماع الأول لمجموعة تمكين المرأة
المرأة في أسبوع|
 اختتم هذا الأسبوع، بعقد  المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي،  وذلك خلال الإجتماع الأول لمجموعة عمل تمكين المرأة،  ضمن اطار شراكة الأمم المتحدة من أجل التنمية، وبحضور السيدة بليرتا اليكو ممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة في مصر، والسيد اريك اوشسلين من منظمة العمل الدولية،وممثلين عن هيئات الأمم المتحدة في مصر، وعن وزارات التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، وزارة الخارجية، ووزارة التعاون الدولي والاستثمار، ووزارة التضامن الاجتماعي، وعن المجلس القومي للسكان.

مايا مرسي : تنمية الشراكة مع الأمم المتحدة في مجال المرأة 
مايا مرسي
مايا مرسي
 ومن جانبها أكدت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة،  خلال الاجتماع الأول لمجموعة عمل تمكين المرأة، أن تنمية الشراكة مع الأمم المتحدة 2018- 2022 يعد بمثابة اتفاقية شراكة بين هيئات الامم المتحدة والحكومة المصرية، وتتضمن استراتيجيات وخطط عمل مشترك لدعم أهداف التنمية الوطنية والتى تضمنتها استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأيضا أشارت مايا مرسي، خلال الاجتماع الأول إلى أن الحكومة المصرية قامت بجهود كبيرة للغاية خلال الفترة الماضية من أجل اضافة محور خاص بالمرأة ضمن إطار شراكة الأمم المتحدة من أجل التنمية، نتج عنه تضمين محور تمكين المرأة ضمن محاور إطار الشراكة، والتى جاءت كنتيجه للجهود الكبيرة التى قامت بها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية في مجال تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، للتفاصيل من هنا .

الأمم المتحدة للمرأة تؤكد دعم الحكومة المصرية للمرأة 




المرأة في أسبوع|
 كما أعربت بليرتا اليكو ممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة، عن سعادتها المشاركة مع زملائها من ممثلين هيئات الأمم المتحده ومنظمة العمل الدولية في مجموعة عمل تمكين المرأة.

وأيضا أعربت عن سعادتها بتضمين الجزء الخاص بتمكين المرأة ضمن إطار الشراكة، مؤكد: ونحن في مصر نجد إن هناك رغبة حقيقية من الحكومة نفسها للعمل على تمكين المرأة ، كما أن مصر لديها استراتيجية قوية وهى استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 .

دعم و زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل

و من جانبه أكد السيد أريك اوشسلين من منظمة العمل الدولية أن الموضوع الذي نقوم به هو غاية في الاهمية وهو التاكد من تحقيق تمكين المرأة المصرية في جميع المجالات، معربا عن. سعادة منظمة العمل الدولية لكونها من ضمن رؤساء المجموعة لاتخاذ التدابير اللازمة والسعى نحو دعم و زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، خاصة ان مشاركة المرأة في سوق العمل في مصر منخفضة، وهناك الكثير يمكن لمنظمة العمل الدولية القيام به في هذا المجال.

  منظمة المرأة العربية تطلق الدورة التثقيفية حول «قضايا المرأة والنوع الاجتماعي» بالغردقة

المرأة في أسبوع|
اوخلال هذا الأسبوع فتتحت الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أعمال الدورة التثقيفية حول قضايا المرأة والنوع الاجتماعي في المنطقة العربية، والتي عقدت بالغردقة على مدار يومي 15 و 16 مايو 2019، واختتمت اليوم الجمعة.

ورحبت فاديا كيوان فيها بالمشاركين في الدورة، وأوضحت أبرز موضوعات الدورة وأهميتها، وأن المنظمة معنية بالتعريف بأهمية قضايا المرأة في المنطقة العربية حيث أن هذه القضايا غير منفصلة عن قضايا المجتمع، بالإضافة إلى اهتمام المنظمة بمفهوم النوع الاجتماعي وتفعيله، كما تحدثت عن نشاة منظمة المراة العربية ودور السيدات العربيات الاول في تلك النشأة ودعمهن للمنظمة ولرسالتها التي تناقش قضية حساسة لها طبيعة ثقافية في المقام الأول فضلاً عن أبعادها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للتفاصيل من هنا.

وفي ختام الدورة التثقيفية حول «قضايا المرأة والنوع الاجتماعي»، قدمت الدكتورة فاديا كلمة ختامية ثم قامت بتوزيع شهادات على المشاركات، للتفاصيل من هنا.

المرأة في أسبوع|

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads