المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقيب الصحفيين يطالب بالتوحد وراء مطلب إصدار القانون الموحد للصحافة

السبت 13/أغسطس/2016 - 02:09 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
أعرب يحيي قلاش نقيب الصحفيين، عن ثقته في استمرار دعم الجماعة الصحفية لمشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام، الذي تتم مراجعته حاليا في مجلس الدولة، بعد تلقي ملاحظات نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة، تمهيدا لإحالته للبرلمان.

وقال قلاش، في بيان له اليوم السبت، إن سرعة إقرار هذا القانون بأكبر قدر من التوافق بما يترجم روح وفلسفة نصوص مواد الدستور، هو الكفيل وحده بتحقيق الاستقرار بالمؤسسات الصحفية وإعادة الثقة في منظومة الإعلام، وتأديته لرسالته في خدمة الجمهور، ومواجهة التحديات التي يواجهها وطننا.

وأكد قلاش،أن الحوار الموضوعي حول مواد هذا المشروع، وحتى إقراره مطلوب من الجميع، طالما استهدف إعلاء المصلحه العامة، ولم يغلب عليه الهوى والمصالح الشخصيه،مشيرا إلى أن البعض يتعمد إظهار خلاف مصطنع بين الجماعة الصحفية، ويتحركون خارج الإطار الجماعي والمؤسسي والنقابي، الأمر الذى يلحق به أكبر الضرر بالمناقشات الدائرة حاليا حول القانون.

وشدد نقيب الصحفيين، على ضرورة التوحد وراء مطلب إصدار القانون الذي طال انتظاره، لأن أعداء حرية التعبير والنشر والصحافة يتربصون بأي مشروع يحقق أي مكتسبات، هي في جوهرها ومضمونها حقوق للمواطنيين، وليست للصحفيين أو الإعلاميين وحدهم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads