المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«قتل» و«تزوير» و«أعمال مشبوهة».. «حدوتة مُرة» يتعمد الإساءة للمرأة

الإثنين 20/مايو/2019 - 11:12 م
حدوتة مُرة
حدوتة مُرة
أسماء حامد
طباعة
تعمد مسلسل«حدوتة مُرة»، الذي يشارك في سباق الدراما الرمضانية 2019، على الاستمرار في الإساءة للمرأة، وتصدير أبشع الصور لها.

مسلسل«حدوتة مُرة»


«قتل» و«تزوير» و«أعمال
فبجانب صور الإساءة للمرأة التي صدرها مسلسل«حدوتة مُرة»، منذ حلقاته الأولى، واصل المسلسل تصديره لصور أخرى من الإساءة على مدار حلقاته التي عرضت في النصف الأول من شهر رمضان2019.

ففي الوقت التي ظهرت المرأة في الحلقات الأولى، من مسلسل « حدوتة مُرة »، دجالة وعاهرة تمارس العلاقات المحرمة من أجل المال، وتسيء لتربية ابنتها، وأخرى تبيع أبنائها، ظهرت أيضا بعد ذلك قاتلة.

المرأة قاتلة في مسلسل « حدوتة مُرة »


«قتل» و«تزوير» و«أعمال
كانت الحلقات الاولى من مسلسل « حدوتة مُرة »، أظهرت هروب « مُرة »، بطلة المسلسل التي تقوم بدورها الفنانة غادة عبد الرازق، من القرية بعد الاتفاق مع زوجها شحاته « محمد شاهين »،  على بيع ابنائها الثلاثة مقابل المال، وبعد أن قدمت لزوجها شراب أدى إلى فقدانه الوعي، أوقتله، حتى تهرب بالأموال التي حصل عليها مقابل بيع أطفالها، ولم تظهر الحلقات الأولى تأكيد القتل، ولكن جاءت الحلقة الثامنة من المسلسل، لتؤكد أن « مُرة » تعمدت قتله، من خلال حديثها مع النفس،  وهي تتحسر على وضعها « فبعد قتل زوجها وبيع أطفالها خسرت أموالها، بسبب الزلزال  ومات سلطان الرجل الذي كانت ستتزوجه  وأصبحت خادمة لدى درية، التي تجسد دورها عايدة رياض، صاحبة البنسيون »، وأيضا عندما علمت ببحث أحد المخبرين من بلدتها عنها لتورطها في مقتل شحاتة زوجها.


«قتل» و«تزوير» و«أعمال
فنقل المسلسل صورة للزوجة القاتلة، التي انتزع من قلبها الرحمة واستطاعت أن تقتل زوجها، كل هذا بجانب الصور الأخرى الذى كان صدرها المسلسل عن شخصية « مُرة »، المتمردة على حياتها، التي باعت أطفالها من أجل المال، فهل هناك صور أبشع من زوجة قاتلة وتبيع ابنائها يمكن أن ينقلها المسلسل.

المرأة تشارك في الصفقات والأعمال المشبوهة
«قتل» و«تزوير» و«أعمال
أظهر مسلسل « حدوتة مُرة »، شخصية درية صاحبة البنسيون، التي تجسد دورها الفنانة عايدة رياض، وعملت لديها «  مُرة »، خادمة بعد ضياع أموالها، بصورة المرأة قوة الشخصية القادرة، حيث تعمل درية بجانب امتلاكها للبنسيون في تسهيل صفقات وغسيل أموال، وتشارك في شراء الأطفال للأمهات الأغنياء التي لاتنجب من خلال الخواجة إسحاق الذي يجسد دوره الفنان عبد الرحمن أبو زهره، وهو نفسة الذي اشترى ابناء « مُرة »، سابقا، وعندما وجدته «مُرة »، في منزل درية أصرت التربص به لمعرفة مكان ابنائها، وتحصيل منه أموال أخرى.

فأظهر المسلسل صور سيئة أخرى عن المرأة، سواء في شخصية درية، التي تتورط في الاعمال المشبوه أو « مُرة » صاحبة الخدع والحيل الماكرة.

المرأة مزورة
«قتل» و«تزوير» و«أعمال
أظهر المسلسل شخصية «  مُرة »، مزورة حيث سعت إلى استخراج أوراق ثبوتية جديدة وبطاقة شخصية جديدة بأسم مروة سلطان، لتستكمل حياتها من جديد، بعد أن حصلت على الأموال من الخواجة إسحاق بالغصب، تحت التهديد، وأبلغت عنه وعن درية صاحبة البنسيون، وأيضا موظف السجل المدني الذي أخذ منها الرشوة لتزوير الأوراق، من أجل أن تتخلص منهم جميعا، وتبدأ حياتها الجديدة بأسم مروة سلطان.

وبهذا جاءت المرأة في مسلسل  « حدوتة مُرة »، مزورة، ليس فقط بل مخادعة حيث توصلت بعد ذلك  إلى إحد الرجال الذين اشتروا ابنائها وسيطرت على عقله وتزوجت طارق التميمي الذي يلعب دور الفنان مجدي كامل.

وتتوالى أحداث المسلسل خلال شهر رمضان 2019، حول قصة مرةٌ، بشخصيتها الجديدة مروة سلطان، مع زوجها رجل الأعمال طارق التميمي. 

وأيضا احتفظت بالحكايات التي كتبها لها الخواجة إسحاق، عن الزوجات التي خدعن أزواجهن وشراء أطفال منه اللذين كانوا في الأساس ابناء «  مُرة ».

وبهذا صدر المسلسل صورة أخري سيئة، وهي المرأة المخادعة التي تخدع زوجها بنسل أخر بأنه من نسله لأهداف مادية وغيرها.

وبهذا يعتبر مسلسل « حدوتة مُرة »، ضم صور إساءة بالجملة للمرأة، عاهرة، ودجالة وتبيع ابنائها، وأخرى مخادعة تشتري أطفال لخداع زوجها،  وتشارك في الأعمال المشبوهة، وزوجة قاتلة ومزورة، فهل هناك صور أخرى يواصل المسلسل في تصديرها عن المرأة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads