المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا أفعل في حالة كيس الحمل الصغير؟

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 02:34 م
كيس الحمل الصغير
كيس الحمل الصغير
أسماء حامد
طباعة
تتفاجئ النساء الحوامل، بـ صغر كيس الحمل، عن الحد الطبيعي، وهنا تتسأل كيف تفعل مع كيس الحمل الصغير، فهل أنه أمر مزعج يحتاج إلى متابعة دقيقة أم لا.

كيس الحمل الصغير

من جانبه، كشف د. أحمد عاصم الملا استشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية، في تصريحات صحفيه له، على جروب لايف ستايل، أن متابعة الحمل وسلامته هي الغرض الأول والأهم لكل امرأة حامل.

وتابع، وقدتحدث بعض التغيرات أثناء الحمل منها ما هو طبيعي ومنها ما هو يدعو للقلق، ويكتشف الطبيب أثناء فحص السونار أن حجم كيس الحمل قد يكون أصغر من الطبيعي .

وأوضح أحمد عاصم، فى بعض الأحيان تكشف قياسات الموجات فوق الصوتية أثناء الحمل أن كيس الحمل أصغر من المتوقع ولكن قد يكون من الصعب استخلاص استنتاجات بناء على كشف مبكر واحد من الموجات فوق الصوتية، وقد لا يعني كيس الحمل الصغير أي شئ، ولكن أحياناً قد يكون مدعاة للقلق، إن الحصول على سلسلة من فحوصات الموجات فوق الصوتية كلما تقدم الحمل يساعد الطبيب على تفسير ما يعنيه صغر كيس الحمل.

كما أكد الدكتور أحمد عاصم الملا، ان هناك حالات أخرى يكون فيها كيس الحمل الصغير معلقاً وليس دائماً، وهي علامة تحذير على فقدان الحمل، خاصة عندما تستمر الموجات فوق الصوتية في إظهار حجم صغير من الكيس، في هذه الحالات يوصي الطبيب بمتابعة مستمرة حتى تتوفر معلومات كافية لتحديد ما إذا كان الحمل قابلاً للاستمرار أم لا.

اقرأ أيضا كبسولة صحية| طرق علاج سكر الحمل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads