المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«تعدد الزوجات» و«العنف الأسري».. تتصدر مسلسلات رمضان 2019

الأربعاء 22/مايو/2019 - 08:42 م
مسلسلات رمضان 2019
مسلسلات رمضان 2019
أسماء حامد
طباعة
رصد المجلس القومي للمرأة، ظهور قضية تعدد الزوجات في أكثر من عمل دارمي، خلال مسلسلات رمضان 2019، مقارنة بالعام الماضي، وأبرزها في مسلسل الزوجة 18 وابن الأصول ولد الغلابة وشقة فيصل.

«تعدد الزوجات» و"العنف الأسري» تتصدر مسلسلات رمضان 2019


وذلك وفقا، لتقرير المؤشرات الأولية للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، الذي أعلنه المجلس القومي للمرأة اليوم.

وأيضا رصد التقرير، تصدر قضية العنف الأسري العديد من المسلسلات مثل الطريقة الوحشية التي استخدمها الأب ضد ابنته في مسلسل زلزال وكانت عبارة عن عملية صفع على الوجه تكرر لعدد ٣ مرات صفعات عنف غير مقبول، وإنها دعوة صريحة لاستخدام الاسر تلك الطريقة في تربية ابنائها، كما ظهر أيضا العنف الأسري في مسلسل حدوتة مرة وإهانة الأم لابنتها خاصة عند ذهابها لكي تتعلم وكذلك مسلسل حكايتي وتحكم الأخ غير الشقيق بحياة أخته على الرغم من تواجد والديها وكذلك مسلسل ولد الغلابة وقتل الأخ لأخته لزوجها بالرجل الذي تحبه.

وقام المجلس القومي للمرأة، برئاسة د. مايا مرسي ومن خلال لجنة الإعلام برئاسة د.سوزان القليني برصد دراما رمضان للخروج بمؤشرات حول صورة المرأة في الانتاج الاعلامي لرمضان 2019، وقامت اللجنة الإعلامية تحت إشراف د سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس بالبدء في فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامى للمرأة وقامت اللجنة بالرصد.

اقرأ أيضا إعلان تقرير المؤشرات الأولية لـ صورة المرأة في دراما رمضان 2019
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads