المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القومي للمرأة: مصر أول دولة بالعالم تطلق «ختم المساواة» بقطاع السياحة

الخميس 23/مايو/2019 - 02:40 م
«ختم المساواة» بقطاع
«ختم المساواة» بقطاع السياحة
أسماء حامد
طباعة
أكدت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن مصر هى أول دولة بالعالم  تطلق «ختم المساواة» بقطاع السياحة، وهناك كثير من الدول ستقوم بالاستفادة من تجربة مصر.

مصر أول دولة بالعالم تطلق «ختم المساواة» بقطاع السياحة


وتابعت البطالة فى الإناث شهدت انخفاضا فى الفترة الماضية، حيث انخفضت من 24.3% و وصلت إلى ١٩% ، مؤكدة، أن إدماج مفهوم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة هو أحدي أهم الخطوات التي يعمل عليها المجلس القومي للمرأة وتعد من أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 والتي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجعلها وثيقة عمل الحكومه للاعوام القادمة، والتعاون مع وزارة السياحة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي  خلال  «ختم المساواة» بقطاع السياحة، يعزز هذا.

وأشارت إلى أن هدفنا هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة وتوفير الفرص في جميع المجالات وعلى وجه خاص المجال الاقتصادي والاجتماعي حتي تصبح المرأة المصرية فاعلة رئيسية في تحقيق التنمية المستدامة.

وأعربت د.مايا مرسي عن أملها في زيادة معدلات تشغيل الإناث في قطاع السياحة، مشيرة إلى أنه قطاع واعد لتشغيل وعمل المرأة ،وآمن وبه قدر كبير من حماية المرأة .

كما وتوجهت مايا مرسي بالشكر لوزارة السياحة ولتبني الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة العمل علي إدماج مفاهيم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ضمن برنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير القطاع السياحى المصري ولكل المساندين لهذه القضيه، معربه عن أمنيتها أن يتصدر قطاع السياحة العام القادم هذ الملف.

وجاء ذلك فى الكلمة التي ألقتها د.مايا مرسي مساء أمس خلال إعلان وزارة السياحة عن الخطوات التي يجب على المنشآت السياحية المختلفة في مصر تطبيقها للحصول على«ختم المساواة» Gender Equality Seal، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads