المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«خمور» و«تدخين» و«خيانة».. 21 مخالفة للكود الإعلامي في مسلسل « زي الشمس»

الخميس 23/مايو/2019 - 08:46 م
زي الشمس
زي الشمس
أسماء حامد
طباعة
رصد تقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، خلال النصف الأول من شهر رمضان، 21 مخالفة للكود الإعلامي في مسلسل « زي الشمس».

 الكود الإعلامي في مسلسل « زي الشمس»

وقال التقرير، فبرغم وجود النموذج الايجابي في مسلسل « زي الشمس»، المتمثل في الأخت المساندة لوالدتها وابناء أختها ونجاحها في الخارج واعتمادها على  نفسها، إلا أن العديد من المخالفات تم رصدها بدءًا من نمط الحياة المتحرر وشرب الخمور والتدخين وخيانة الأخت وعدم تقدير الحياة الزوجية ومسئولية الأسرة، كذلك مشاهد العنف مثل تعرض فريدة للعنف المادي، والمعنوي من قبل طليقها عمر حيث قام بشتمها « انتى واحدة زبالة ومشفتيش تربية »ودفعها بقوة أدت إلى سقوطها على الارض ثم تعرضت أيضًا من قبل أحمد مالك للعنف المادي حيث جاء إلى منزلها وقام بمنعهامن ركوب سيارتها وشدها بقوة.

وتجسد الفنانة ريهام عبد الغفور، في مسلسل « زي الشمس»، دور فريدة شقيقة نور « دينا الشربيني»، التي خناتها مع خطيبها وحملت منه بحمل غير شرعي.

ويذكر أن مسلسل « زي الشمس»، ﺇﺧﺮاﺝ، سامح عبدالعزيز، وتأليف مريم نعوم، وبطولة دينا الشربيني، ويشارك في التمثيل ريهام عبدالغفور أحمد صلاح السعدني، أحمد داود، سوسن بدر، جمال سليمان، أحمد مالك.
وقامت اللجنة الإعلامية بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس بالبدء في فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة.

اقرأ أيضا المرأة خائنة في مسلسل « زي الشمس».. تخطف خطيب أختها وحمل غير شرعي

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads