المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«السوقية»و«الإيحاءات الجنسية» ..45 مخالفة للكود الإعلامي في مسلسل « البرنسيسة بيسة »

الخميس 23/مايو/2019 - 09:30 م
مسلسل « البرنسيسة
مسلسل « البرنسيسة بيسة »
أسماء حامد
طباعة
كشف تقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، خلال النصف الأول من رمضان، 45 مخالفة للكود الإعلامي، في مسلسل « البرنسيسة بيسة ».

45 مخالفة للكود الإعلامي في مسلسل « البرنسيسة بيسة »

وتمثلت الـ45 مخالفة للكود الإعلامي، في مسلسل « البرنسيسة بيسة»، في الكلمات السوقية والإيحاءات الجنسية المستخدمة والعنف الموجه من المرأة إلى المرأة وقضايا التمييز والظلم في عدم إعطاء الحقوق لأصحابها وحمل المسلسل العديد من المخالفات اللفظية مثل«انت عاوز تحطي ايدك في عبي ياراجل ياناقص ».

يذكر أن مسلسل « البرنسيسة بيسة »، بطولة مي عز الدين، التي تلعب داخل أحداث المسلسل، عدة شخصيات، الأولى فتاة شعبية، تعمل في مجال الأفراح، وترث مدرسة من عمها، الذي يعيش في إيطاليا ويقع في حب بيسة الفنان أمير المصري وهو ابن الفنانة بوسي أما الشخصية الثانية، فهي الجدة، التي تعيش معها، وبشكل كوميدي تفرض إتاوات على أهل المنطقة، وتفكر الأسرة في وضعها بدار مسنين كما يظهر شخص يدّعى أنه ابن عمها وأحق بالميراث، لتدور بعض المفارقات الكوميدية خلال أحداث المسلسل.
ومسلسل « البرنسيسة بيسة »، من ﺇﺧﺮاﺝ: أكرم فريد، وتأليف مصطفى عمر، وفاروق هاشم.

كما لاقى المسلسل كثيرا من الانتقادات من الجمهور، بسبب الإداء التمثيلي المبالغ فيه من قبل الفنانة مي عز الدين.

وقامت اللجنة الإعلامية بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس بالبدء في فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة.

اقرأ أيضا إعلان تقرير المؤشرات الأولية لـ صورة المرأة في دراما رمضان 2019

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads