المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الاتجار بالأطفال».. 26 مخالفة للكود الإعلامي في مسلسل «حدوتة مُرة»

الجمعة 24/مايو/2019 - 03:12 م
حدوتة مُرة
حدوتة مُرة
أسماء حامد
طباعة
رصد تقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، خلال النصف الأول من شهر رمضان، 26 مخالفة للكود الإعلامي في مسلسل «حدوتة مُرة».

26 مخالفة للكود الإعلامي في مسلسل «حدوتة مُرة».


حيث رصد التقرير 26 مخالفة للكود الإعلامي في مسلسل «حدوتة مُرة»، من خلال ظهور المرأة طول الحلقات بشكل سلبي ممارسة العنف تجاه ابنتها والابنة تجاه زوجها فيما بعد وبيع ابنائها والسعي الدائم وراء المال والتحكم بزمام الأمور، كما تناول المسلسل الطرق غير الشرعية للاتجار بالأولاد عن طريق الملجأ وكذلك التدخين وتناول الخمور .

وقامت اللجنة الإعلامية بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس بالبدء في فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة، والإعلان عن تقرير المؤشرات الأولية للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019.

و« حدوتة مُرة » من ﺇﺧﺮاﺝ، ياسمين أحمد، وتأليف عمر عبدالحليم، ويشارك غادة عبد الرازق، مجدي كامل سلمى أبو ضيف، عايدة رياض، عبدالرحمن أبو زهرة، محمد شاهين.

وكان المسلسل صدر منذ الحلقات الأولى له، أسوأ صور للمرأة، فجاءت تعمل في الدجل والشعوذة، وفي نفس الوقت تمارس العلاقات المحرمة من أجل المال، وتسيء لتربية ابنتها، وزادت الإساءة عن الحد المعقول وتخلت المرأة عن أعز ما تملك وتجردت من الإنسانية وباعت ابنائها.

اقرأ أيضا مسلسلات رمضان 2019| «عاهرة.. تبيع ابنائها.. دجالة» .. «حدوتة مُرة» يصدر أسوأ صور للمرأة


ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads