المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«معندناش حريم بتشتغل».. 13 مخالفة للكود الإعلامي في مسلسل « حكايتي »

الجمعة 24/مايو/2019 - 06:44 م
مسلسل « حكايتي »
مسلسل « حكايتي »
أسماء حامد
طباعة
ضم مسلسل « حكايتي »، الذي يشارك في سباق الدراما الرمضانية، 13 مخالفة للكود الإعلامي، وفقا لتقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للمجلس القومي للمرأة.

13 مخالفة للكود الإعلامي في مسلسل « حكايتي »

حيث رصد التقرير، 13 مخالفة للكود الإعلامي في مسلسل « حكايتي »، وأظهر المسلسل البطلة كرمز للفتاة التي تحاول الوقوف ضد ما تتعرض له من ضغوط عائلية والهروب من الزواج بالاكراه، كذلك محاولة تحقيق طموحها وإثبات نفسها على الرغم من استغلال صاحبة العمل لها ، وتمثلت أهم القضايا في المسلسل في قضية العنف التي ظهرت من جانب الأخ غير الشقيق، والعمَ ، والحبيب ، وربة عملها، كما حمل المسلسل العديد من الألفاظ غير اللائقة في مخاطبة المرأة مثل «مالكو واقفين قدامي زي النسوان كده ليه، معندناش حريم بتشتغل، اللي مستحكمش في بنته ميتصنفش من صنف الرجالة ».

حيث قامت اللجنة الإعلامية بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس بالبدء في فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة، والإعلان عن تقرير المؤشرات الأولية للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019.

مسلسل حكايتي من أخراج: أحمد سمير فرج، وتأليف، محمد عبدالمعطي، ويشارك ياسمين صبري في العمل كلا من أحمد صلاح حسني، أحمد حلاوة، وفاء عامر، إدوارد، إسلام جمال، أحمد حاتم.

اقرأ أيضا «ابنة فتاة ليل و مريضة عصبيا».. أبرز 5 بطولات نسائية في مسلسلات رمضان
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads