المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«زواج مبكر» و«علاقات محرمة» ..38مخالفة ضد المرأة في مسلسل «شقة فيصل»

السبت 25/مايو/2019 - 08:39 م
شقة فيصل
شقة فيصل
أسماء حامد
طباعة
شهد مسلسل « شقة فيصل »، الذي يشارك ضمن ماراثون الدراما الرمضانية، عدد من المخالفات للكود الإعلامي ضد المرأة، وفقا لتقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للمجلس القومي للمرأة.

مخالفات الكود الإعلامي ضد المرأة في مسلسل « شقة فيصل »

ورصد التقرير 38 مخالفة للكود الإعلامي ضد المرأة في مسلسل « شقة فيصل »، وتمثلت أغلبها عنف ضد المرأة ومشاكل أسرية وتربية أبناء والتميز ضد المرأة وأخيرًا زواج مبكر، كما ظهرت المرأة وهي تعمل راقصة وتكون علاقات غير شرعية.

وقامت اللجنة الإعلامية بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس بالبدء في فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة، والإعلان عن تقرير المؤشرات الأولية للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019.

ويشارك مسلسل « شقة فيصل »، في رمضان 2019 حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، ويتقابل أربعة شباب ويتأثر كل واحد منهم بمواقف الآخرين، فيسعون معًا لتحقيق حلمهم وبلوغ غايتهم.

المسلسل من إخراﺝ: شيرين عادل، وتأليف محمد صلاح العزب، ويشارك في طاقم العمل كريم محمود عبدالعزيز، أيتن عامر صلاح عبدالله، وائل نور، نسرين أمين، أحمد فتحي.

اقرأ أيضا «الزوجة السارقة» و«الإغراء».. مخالفات بالجملة ضد المرأة في مسلسل «ولد الغلابة»

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads