المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القومي للمرأة: إعلان «قطونيل الفانلة» في رمضان 2019 يضم أشكال تحرش

الإثنين 27/مايو/2019 - 02:21 م
إعلانات «قطونيل الفانلة»
إعلانات «قطونيل الفانلة»
أسماء حامد
طباعة
كشف المجلس القومي للمرأة، عن عدة مخالفات ضد المرأة، تم رصدها بمسلسلات رمضان 2019، وبعض الإعلانات والبرامج، وكان منها إعلان« قطونيل الفانلة» في رمضان 2019.

إعلان « قطونيل الفانلة» في رمضان 2019

حيث أوضح تقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، والإنتاج الإعلامي، التابعة للجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، عدة مخالفات للكود الإعلامي ضد المرأة في بعض الإعلانات المذاعة في رمضان 2019، بجانب مسلسلات رمضان 2019، ومن أبرزها إعلان « فطونيل الفانلة» في رمضان 2019.

ووصف التقرير أن إعلان « قطونيل الفانلة» الذي يعرض في رمضان 2019، يضم أشكال كثيرة من التحرش.

وأيضا رصد التقرير قيم سلبية متعددة في إعلان أبو غالي موتورز تأجير سيارات فى هذا الإعلان اكثر من قيمة سلبية حيث يكرس موضة تيمة الخيانة الزوجية التي انتقلت للإعلانات، وإنعدام الاحساس بالمسئولية والقلق ما دامت الخسائر المالية يتحملها غيري ، حيث يجلس  الزوج في سيارته مع صاحبته تطب عليهم المدام في حالة غضب شديد وتكسر العربية وصاحبة الزوج تقول الحمد لله مش عربيتي ، ثم تأتي رسالة الإعلان «أجر عربية.

وقامت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة اللجنة بالبدء في فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة.

اقرأ أيضا «تمارس الجنس» و«تبيع ابنائها».. البطولات النسائية ضد المرأة في مسلسلات رمضان 2019

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads