المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كفته الحاتي من مطبخ تهاني

الإثنين 27/مايو/2019 - 03:59 م
كفته الحاتي من مطبخ
كفته الحاتي من مطبخ تهاني
تقديم - تهاني حسني
طباعة
تعتبر كفته الحاتي، من الأصناف الي يعشقها الجميع، وخاصة على مائدة رمضان 2019، لذلك نقدم أسهل طريقة لـ كفته الحاتي من مطبخ تهاني.

كفته الحاتي من مطبخ تهاني

وقبل تقديم كفته الحاتي من مطبخ تهاني، نتحدث عن فوائدها، حيث إن الكفته من ألذ وصفات اللحوم خصوصآ إذا عرفت طريقة عملها مثل الحاتى.

واللحم المفروم من الاغذية عالية فى السعرات الحرارية والدهون، واللحم المفروم هو مصدر جيد من البروتين النياسين وفيتامينB12 وتشمل المواد الغذائية فى اللحم المفروم أيضا وجود معدن الزنك المهم للدوره الدموية، والبروتين هو عنصر حيوي يحتاج الجسم لكى يعمل بشكل صحيح وهناك حاجة إلى الزنك، والسيلنيوم لانتظام مناعة الجسم، وهى مصدر جيد من هذه الفيتامينات والمعادن.

كما أن البرغل، تكمن فوائد البرغل فى قدرته على أنقاص الوزن الزئد ، ويعود السبب فى لعدم احتوائه على كميه كبيره من السعرات الحرريه العاليه التى تسبب فى السمنه وزيادة الوزن، إضافه لاحتوائه على كميه كافيه من الألياف التى يزيد من الشعور بالشبع لمده طويله، كما تعمل حبوب البرغل خفض مستوى السكر فى الدم بالتالى التحكم فى مستوى نسبه ومستوى الأنسلين فى الجسم.
فالبرغل مصدر للبرتين والفيتامينات مثل فيتامين ( ب).

كما يحتوى على كما يحتوى على كميه من جيده من الأملاح المعدنيه ، والمعادن ، كالحديد، وازنك، والمغنسيوم.

مقادير كفته الحاتي من مطبخ تهاني

١كيلو لحمه مفرومه. عليهم ٣٠٠جرام بوش.
٥٠ جرام لية، معلقه صغيره بيكنج بودر.
كوب برغل منقوع.
٢بصله مبشور تعصر من الماءـ جوز الطيب، ملح / فلفل أسود/ بهارات اللحم.

طريقة التحضير

يطحن البرغل . وتفل البصل . والتوابل . والملح والفلفل. وجوزت الطيب. ثم يضاف إلى اللحمة ويقلب جيدا، حتى يمتزج الخليط ثم نحضر سيخ وتصبع عليه الكفتة.

ويوضع فى صنية مدهونة بالسمنة وتوضع فى شواية الفرن حتى تحمر.
وتوضع فحمة على النار ثم توضع فى طبق وسط الصنية ويضاف إلية أوالسمنة ويقفل عليه حتى تعطيك رائحة الشوى . ثم توضع فى طبق التقديم ويوضع البقدونس . وبالهنا والشفا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads