المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تكرم فتيات مصر المشاركات في دورة حفظ السلام بالإمارات

الثلاثاء 28/مايو/2019 - 12:54 م
مايا مرسي تكرم فتيات
مايا مرسي تكرم فتيات مصر
أسماء حامد
طباعة
كرمت د. مايا مرسي، فتيات مصر اللاتي شاركن في الدورة التأسيسية لبناء وتطوير قدرات المرأة العربية في مجال العمل العسكري وحفظ الامن والسلام، التي أقيمت في الامارات .

مايا مرسي تكرم فتيات مصر المشاركات في دورة حفظ السلام 

 ومنحت مايا مرسي فتيات مصر المشاركات في دورة حفظ السلام،  شهادات تكريم من المجلس القومى للمرأة.

حيث شاركن فتيات مصر في الدورة التأسيسية الخاصة لبناء قدرات المرأة العربية في مجال العمل العسكري وحفظ الامن والسلام التي استمرت لمدة 3 شهور في الفترة من 27 يناير الي 9 مايو 2019.

ومن جانبها، أعربت مايا مرسي، عن بالغ سعادتها بالفتيات اللاتى شاركن في الدورة التدريبية لحفظ السلام، مشيرة أن أداؤهن كان مشرفا للغاية، وأننا جميعا فخورين بهن وباجتيازهن الدوره بنجاح وتفوق.

كما أكدت أنهن استطعن ترك صورة مشرفة لمصر بين شقيقاتهن العربيات المشاركات في الدورة التدريبية.

ودعت مايا مرسي الفتيات اللاتي شاركن في الدورة التدريبية التعرف على الانشطة والبرامج المختلفة التى ينفذها المجلس في مختلف المجالات لتمكين المرأ، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اجتماعات دورية معهن للاستفادة من أفكارهن لخدمة قضايا المرأة.

واستمعت رئيسة المجلس، إلي عرض اليكتروني يتضمن أهم المجالات التي تم تدريبهن عليها، كما قامت الفتيات باستعراض أهم الانجازات التى حققنها وأبرز التحديات التى واجهتهن خلال الدورة، واللقاءات اللاتي شاركن بها، وأهم ما استفدن منه من هذه الدوره حيث أكدت الفتيات أنها كانت فرصة، وتجربة ثريه لهن، أثرت في تفكيرهن وفي شخصيتهن وفي أسلوب حياتهن، ونظرتهن لكافة الأمور من حولهن، وغيرتهن إلي الافضل، مشيرات أنهن تعلمن الاعتماد علي أنفسهن.

وقامت الفتيات اللاتي شاركن بالدورة بإهداء درع للدكتورة مايا مرسي تكريما لها على دعمها لهن وجهودها في مجال تمكين المرأة والنهوض بها بجميع المجالات.

يذكر أن 19 فتاة من جمهورية مصر العربية، شاركن في الدورة التأسيسية الخاصة لبناء وتطوير قدرات المرأة العربية في مجال العمل العسكري وحفظ السلام من أصل 134 فتاة من 7 دول عربية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads