المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القومي للمرأة يطلق دورة تدريبية لتمكين ١٤٥رائده ريفية في المنيا

الثلاثاء 28/مايو/2019 - 01:36 م
إيزيس حافظ
إيزيس حافظ
أسماء حامد
طباعة
نظم المجلس القومي للمرأة فرع المنيا، دورة تدريبية لتمكين ١٤٥رائده ريفية فتاة متطوعة، وذلك ضمن البرامج التدريبية التي ينظمها المجلس، للقرى ذات الأولية على مستوى الجمهورية.

دورة تدريبية لتمكين ١٤٥رائده ريفية

وقامت كل من د. رشا مهدي مقررة فرع المنيا، وإيزيس محمود مدير عام إدارة التدريب بالمجلس القومي للمرأة بإفتتاح الدورة في حضور اعضاء الفرع.

ومن جانبها، أكدت إيزيس حافظ، أن هدف الدورة رفع مهارات الرائدات ليصبحن أكثر قدرة على العمل الميداني والتواصل المباشر مع المواطنين وتوصيل رسائل المجلس المتعلقة بقبول الاخر واحترام التنوع ورصد احتياجات المواطنين.

و في نهاية الدورة تم تشكيل مجموعات عمل بكل قرية برئاسة احد الاعضاء ستقوم كل مجموعة بإعداد خطة تحرك ميدانية تنطلق بالتواصل مع المواطنين ونشر قيم المحبة و السلام، وتوسيع نطاق دائرة الخدمات المقدمة للمرأة بالقرى والمراكز الأكثر احتياجاً ومنها مساعدة المرأة المعيلة والمشاركة في إيجاد فرص عمل لها.

 ويولي المجلس القومي للمرأة اهتمام كبير بتمكين المرأة الريفية،  وينفذ الكثير من البرامج والمشروعات،  التي تخدم الرائدات الريفيات، وزيادة دخولهم، ودعم المشروعات متناهية الصغر من جميع محافظات مصر في المعارض والمؤتمرات.

كما يسعى المجلس القومي للمرأة، إلى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية 2030 التي من أهم محاورها التمكين الاقتصادي للمرأة.
وتحظى المرأة المصرية بدعم كبير من الحكومة والقيادة السياسية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads