المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المحافظات بقومي المرأة : أول دراسة تفصيلية ترصد مشكلة الغارمات

الأربعاء 29/مايو/2019 - 03:43 م
 أول دراسة تفصيلية
أول دراسة تفصيلية ترصد مشكلة الغارمات
أسماء حامد
طباعة
تصدر الحديث عن أول دراسة تفصيلية ترصد مشكلة الغارمات، الاجتماع الدوري للجنة المحافظات بالمجلس القومى للمرأة برئاسة د.سهام جبريل عضوة المجلس ومقررة اللجنة، لمناقشة خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

أول دراسة تفصيلية ترصد مشكلة الغارمات

ومن جانبها قالت، د. سهام جبريل، إن الاجتماع ناقش إجراء أول دراسة تفصيلية ترصد مشكلة الغارمات والتعرف على أسبابها فى المحافظات المختلفه ورصد المحافظات التى تعانى من المشكلة من خلال التعاون مع فروع المجلس بالمحافظات وبالتنسيق بين المجلس ووزارة العدل والجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

وأكدت أن اللجنة بصدد رصد المشكلهة وأسبابها الإجتماعية تلبية لتكليفات رئيس الجمهورية خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية فى مارس الماضى .

وتابعت ناقش الاجتماع التواصل مع فروع مكتب الشكاوى المرأة بالمحافظات المختلفة لمعرفة حالات العنف المسجلة ضد المرأة حتى يتسنى للجنة طرح برامج لمواجهة العنف ضد المرأة طبقا لخصوصية كل محافظة

واستطَردت أن الإجتماع تطرق أيضا إلى أهمية نشر ثقافة الشمول المالي كأحد أشكال التمكين الإقتصادي للمرأة المعيلة والأكثر احتياجاً.
وأشارت إلى أن اللجنة تعتزم عقد ندوة موسعة لبحث معوقات الشمول المالي للمرأة فى المحافظات المختلفه بالتنسيق مع فروع المجلس بالمحافظات لرصد المشكلة وحجمها فى كل محافظة ودعوة صانعي القرار لطرح مشكلات ومعوقات الشمول المالي بهدف التيسير على السيدات للاستفادة بخدمات الشمول المالي .

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads