المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«زواج في السر» و«الأم متسلطة».. مسلسل «ابن أصول» يشوه صورة المرأة

الخميس 30/مايو/2019 - 01:11 ص
 مسلسل «ابن أصول»
مسلسل «ابن أصول»
أسماء حامد
طباعة
واصلت دراما رمضان 2019، استمرارها في تصدير صور سلبية عن المرأة، من خلال أحداث حلقاتها المعروضة خلال شهر رمضان، وكان مسلسل «ابن أصول» من المسلسلات التي شوهت صورة المرأة، وضمت عدة صور سيئة لها.

مسلسل «ابن أصول» يشوه صورة المرأة

حيث صدر المسلسل أسوأ صورة للأم المتسلطة المتحكمة، في ابنها وتتدخل في كل حياته، ولا تتركه حتى في شهر العسل.


«زواج في السر» و«الأم
ويلعب حمادة هلال في مسلسل «ابن أصول»، دور هشام  ابن العائلة الثرية، الذي يعمل فى تجارة الألماس مع والدته ويصاب بهلاوسمعتقدا أنه معرض للقتل، من  بعض الأشخاص، ويقنع من حوله بذلك، ثم  يكتشف  تورط جده،وتنقلب أحداث المسلسل رأسا على عقب، ويتخلل المسلسل أحداث أخرى تبرز صور سيئة للمرأة، حيث تلعب سوزان نجم الدين، دور صولا، والدة هشام، الأم المتسلطة والمتحكمة والتي تزوجه بالإجبار وفقا لاختيارها رغم أنه متزوج في السر من السكرتيره نعمة التي تجسد دورها أيتن عامر، ولكن أمه تصمم على أن يتزوج من رحمة التي تجسد دورها رانيا منصور، وبرغم إنها من أختارت العروسة رحمة إلا إنها تستمر في تحكمها وتسلطها ولا تتركه حتى في شهر العسل.
كما أظهر المسلسل صور المكائد والغيرة بين نساء المسلسل سواء أم الزوج والزوجة وغيرها.
وتعتبر صورة الأم المتسلطة أبشع صورة صدرها المسلسل عن المرأة.

38 مخالفة ضد المرأة في مسلسل ابن أصول 
«زواج في السر» و«الأم
ومن ناحية أخرى، لم يصمت المجلس القومي للمرأة أمام صور الإساءة للمرأة في دراما رمضان 2019، من خلال لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، برئاسة د. سوزان القليني، الي خصصت لجنة خاصة للرصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، وتمت فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة.

ورصد تقرير المؤشرات الأولية للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، لمنتصف شهر رمضان 2019، عدة مخالفات ضد المرأة في مسلسلات رمضان 2019، وضم مسلسل «ابن أصول» عدة مخالفات للكود الإعلامي ضد المرأة.

ووصلت عدد المخالفات في مسلسل «ابن أصول»، 34مخالفة تمثلت أغلبها في الحقد والغيرة الزائدة سواء من جانب الأم أوالزوجة فظهر العنف المعنوي من قبل المرأة للمرأة بصورة كبيرة في الكثير من المشاهد والأم المتحكمة في ابنها على الرغم من أنها نموذج للمرأة المطلقة التي استطاعت الصمودوالنجاح بعد طلاقها، وأيضا ظهرت قضية الزواج في السر وتعدد الزوجات في المسلسل.


«زواج في السر» و«الأم
حيث تعتبر القضايا التي يتناولها المسلسل من القضايا السلبية التي يشهدها المجتمع المصري، وخاصة مشكلة الزوج ابن أمه التي تهدد الكثير من البيوت المصرية.

مسلسل «ابن أصول»، ﺇﺧﺮاﺝ، محمد بكير، وتأليف، أحمد محمود أبو زيد، ويشارك في التمثيل، حمادة هلال، سوزان نجم الدين، أيتن عام، عماد رشاد، محمد نجاتي، أحمد حلاوة، رانيا منصور.

اقرأ أيضا «تجارة المخدرات» و"فتاة ليل» و"سارقة».. مهن المرأة في مسلسلات رمضان 2019

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads