المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء يكشفون لـ«بوابة المواطن» أسباب دعوة قطر للقمة الخليجية الطارئة

الخميس 30/مايو/2019 - 04:32 ص
القيمة الخليجية الطارئة
القيمة الخليجية الطارئة
محمود كمال
طباعة
لعل عملية دعوة قطر للمشاركة في القمة الخليجية الطارئة في الرياض والمقرر أن تبدأ غدًا الخميس، أثارت العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام حول هل غيرت المملكة العربية السعودية موقفها تجاه تنظيم الحمدين الإرهابي.

وإذا كانت الإجابة لا، فما هو سبب دعوة قطر للمشاركة في القمة الخليجية الطارئة، وماذا عن صحة خبر هبوط الطائرة الأميرية القطرية بمطار جدة في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، حاملة وفدًا دبلوماسيًا قطريًا، ولأن كل ما يهمنا توضيح الحقائق للمواطن المصري والعربي والإفريقي بشكل خاص بحثنا وراء ذلك لنخبرك بكافة المعلومات والتفاصيل.

خبراء يكشفون لـ«بوابة المواطن» أسباب دعوة قطر للقمة الخليجية

قال السفير أنور المنشاوي، أن تلقي الدوحة دعوة رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لحضور القمة الخليجية الطارئة في مكّة المكرمة، التي من المقرر عقدها غدًا الخميس، لمناقشة التطورات في المنطقة وعلى رأسها التوترات الإيرانية – الأمريكية، تعد خطوة برتوكولية صغيرة ولا تعني أن هناك مصالحة راهنة أو تراجع عن 13 مطلب التي اتفق عليها الرباعي العربي لعودة العلاقات مع الدوحة، موضحًا أن الرياض لا زالت متمسكة بموقفها الراهن تجاه قطر لدعم التطرف والتدخل في الشئون الداخلية للمنطقة.


وأكد السفير أنور المنشاوي، في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن» أن الدوحة تلقت دعوة مماثلة لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي السابقة في الرياض في ديسمبر الماضي لذا فان دعوتها دعوة شكلية.

وكشف الدكتور عصام قرطام، رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية المصرية النيجيرية والخبير في الشأن الافريقي، عن قصة هبوط الطائرة القطرية بمطار جدة، أن الوفد الدبلوماسي الذي تواجد على متن الطائرة والذي تواجد بمدينة جدة، وعادت الطائرة بعد ذلك إلى الدوحة خالية الساعة ٢ صباحًا.

وقال الدكتور عصام قرطام، في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن» أن هذه ليست المرة الأولى التي تقل فيها طائرة قطرية دبلوماسيين قطريين إلى السعودية منذ بدء الأزمة الخليجية في 9 ديسمبر الماضي، عندما مثل وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان المريخي بلاده في القمة الخليجية التاسعة والثلاثين، التي أقيمت في العاصمة الرياض، مؤكدًا على أن هذا الأمر لا يعني المصالحة بدليل أن بعد المشاركة البرتوكولية في القمة لم يتغير موقف المملكة ومعها الثلاثي العربي من تنظيم الحمدين الإرهابي الذي يدير امارة الدم والإرهاب.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads