المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«معاً لخدمة الوطن».. واعظات الأوقاف وراهبات الكنائس ينقلن التجربة إلى المنيا

الخميس 30/مايو/2019 - 02:31 م
«معاً لخدمة الوطن»
«معاً لخدمة الوطن»
أسماء حامد
طباعة
توجهت مجموعة من واعظات الأوقاف وراهبات وخادمات الكنائس عضوات مبادرة«معاً لخدمة الوطن»، الذي أطلقها المجلس القومي للمرأة،  من القاهرة والجيزة إلى محافظة المنيا.

«معاً لخدمة الوطن».. واعظات الأوقاف وراهبات الكنائس 

وذلك  لعقد جلسة تبادل الخبرات ونقل تجربة العمل معاً لـعدد٨٠ من نظيراتهن من مديرية أوقاف المنيا والكنائس المصرية الثلاث بالمنيا، في إطار أنشطة مبادرة المجلس القومي للمرأة «معاً لخدمة الوطن»، خلال شهر رمضان2019. 


تناولت الجلسة التي استخدمت أسلوب تبادل المواقف موضوعات تتعلق بقيم التنوع والمساواة واحترام الاختلاف، و آليات دمج هذه القيم فيما يقدمنه من جهود توعية عامة لخدمه المجتمع سواء في الدروس الدينية و مدارس الاحد وغيرها من ندوات و لقاءات وخدمة المحتاجين .

وفي نهاية الجلسة تشارك الجميع في إفطار جماعي بحضور أعضاء فرع المنيا وعدد من القيادات التنفيذية و أعضاء وعضوات مجلس النواب عن محافظة المنيا واستمعن على هامش الافطار الجماعي إلى الإنشاد الديني و الترانيم والأغاني للفريق الغنائي التابع لجامعة المنيا وفرقة الموسيقى العربية التابعة لهيئة قصور الثقافة.

و من جانبها أشارت إيزيس محمود منسق المبادرة إلى توجيهات الدكتورة مايا مرسي باستثمار نجاح المبادرة ونقلها إلي جميع المحافظات وتكوين فرق عمل من الواعظات والراهبات في نشر قيم المحبة والسلام.

وكان أطلق المجس القومي للمرأة،  مبادرة «معاً لخدمة الوطن»، بالتعاون مع واعظات الأوقاف والراهبات وخادمات الكنائس لخدمة الوطن فى وقت حرج وصعب،  لتوعية المواطنين ببعض السلوكيات التى إفتقدناها.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads