المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الإيحاءات الجنسية» و«إهانة الزوج».. 24 مخالفة ضد المرأة في مسلسل «الواد سيد الشحات»

الجمعة 31/مايو/2019 - 02:21 م
مسلسل سيد الشحات
مسلسل سيد الشحات
أسماء حامد
طباعة
ضم مسلسل «الواد سيد الشحات»، الذي يشارك في سباق الدراما الرمضانية 2019، عدد من المخالفات ضد المرأة، وتصدير بعض الصور المسيئة للزوجة.

مسلسل «الواد سيد الشحات»

لم يخلو مسلسل «الواد سيد الشحات»، وفقا لتقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للمجلس القومي للمرأة، من وجود عدد من المخالفات للكود الإعلامي ضد المرأة.

ورصد التقرير 24 مخالفة ضد المرأة في مسلسل «الواد سيد الشحات»، تمثلت أغلبها في الالفاظ السوقية والإيحاءات الجنسية والتحرش واستخدام البطلة لأسلوب التنمر الدائم ضد زوجها وأنه لا قيمة له ولا يجيد التصرف.

وبهذا أساء إلى صورة الزوجة سيئة المعاملة لزوجها وعدم احترامه.
حيث يشارك في المسلسل النجم أحمد فهمي، وخطيبته هنا الزاهد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب فقير يتزوج من فتاة غنية، ويتعجب الناس من هذا الزواج وخلال الأحداث يصتدم الشاب بمن يطاردونه بسبب مبلغ 6 ملايين جنيه قام أحد أفراد عائلته بالنصب عليهم وأخذ المبلغ ويحاولون استراداد المبلغ منه.

والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، والإخراج أحمد الجندي.

وكانت حرصت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس بالبدء في فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة، وحصر كامل لصورة المرأة في 25 مسلسل تعرض خلال القنوات الفضائية في رمضان 2019، والإعلان عن تقرير المؤشرات الأولية للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads