المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للامتناع عن التبغ 2019| لا تجعله يحبس أنفاسك

الجمعة 31/مايو/2019 - 05:00 م
اليوم العالمي للامتناع
اليوم العالمي للامتناع عن التبغ 2019
أسماء حامد
طباعة
يصادف اليوم الجمعة 31 مايو، اليوم العالمي للامتناع عن التبغ 2019، حيث تحتفل منظمة الصحة العالمية والشركاء العالميون باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ في هذا اليوم من كل عام.

اليوم العالمي للامتناع عن التبغ 2019

ويهدف الاحتفال بـ اليوم العالمي للامتناع عن التبغ 2019، إلى التوعية بالتأثيرات الضارة والمميتة لتعاطي التبغ والتعرّض لدخان التبغ غير المباشر، والثَني عن تعاطي التبغ بأي شكل من الأشكال.

وتحي منظمة الصحة العالمية، اليوم العالمي للامتناع عن التبغ 2019، تحت محور أساسي في عام 2019، وهو «التبغ والصحة الرئوية»، حيث تهدف الحملة إلى إذكاء الوعي بعدة جوانب، كشفتها منظمة الصحة العالمية.
أولا التأثير السلبي للتبغ على الصحة الرئوية، من الإصابة بالسرطان إلى الأمراض التنفسية المزمنة؛ وأيضا الأهمية الرئيسية للرئتين في تمتُع الناس كافةً بالصحة والعافية.

وقالت منظمة الصحة العالمية، كما تعد الحملة بمثابة دعوة إلى العمل، حيث تنادي بوضع سياسات فعالة للحد من استهلاك التبغ وإشراك أصحاب المصلحة عبر قطاعات متعددة في التصدي لمكافحة التبغ. حيث يكون محور تركيز اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ لعام 2019 هو الكشف عن الطرق المتعددة لتأثير التعرض للتبغ على الصحة الرئوية للسكان في أنحاء العالم.

وأطلقت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية حملتها «التبغ والصحة الرئوية»، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للحث على الامتناع عن التبغ وأضراره رافيعين شعار لاتجعل التبغ يحبس أنفاسك.


اقرأ أيضا ابعدي عن السجائر والشيشة.. 3 نصائح لـ تجنب مسببات الإجهاض



ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads