المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«سرقة الميراث» و«الزواج المبكر».. مخالفات ضد المرأة في مسلسل «بركة»

الإثنين 03/يونيو/2019 - 09:09 م
مسلسل «بركة»
مسلسل «بركة»
أسماء حامد
طباعة
ضم مسلسل « بركة»، الذي ينافس في سباق الدراما الرمضانية 2019، عدد من المخالفات ضد المرأة  في مسلسل « بركة».

 مخالفات ضد المرأة في مسلسل «بركة»

ورصد تقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للمجلس القومي للمرأة، مخالفات ضد المرأة  في مسلسل « بركة»، والتي وصلت إلى 12 مخالفة للكود الإعلامي ضد المرأة، تمثلت معظمها في استخدام المسلسل الالفاظ البذيئة  والشتائم في وصف المرأة، ولكن يتم التحدث إليهم من قبل الرجالة بالاحترام والتقدير لهم، بالإضافة للتعرض للعنف من قبل الرجل وسرقة الميراث والزواج المبكر. 

وتدور  أحداث مسلسل «بركة»،  حول بركة، الذي يجسد دوره النجم عمرو سعد، بطل المسلسل،  وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشا في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال، ولكنه  يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.


ومسلسل «بركة» من إخراج محمو كريم، ومحمد بركة مخرج الوحدة الثانية، وتأليف محمد الشواف، وبطولة عمرو سعد، وكمال أبو رية، وهالة صدقي، ورياض الخولي، وميرهان حسن ومحمد لطفي وهنادي مهني. 

  • ورصدت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس، بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة، وحصر كامل لصورة المرأة في 25 مسلسل تعرض خلال القنوات الفضائية في رمضان 2019.



    أخبار تهمك

    ads
    ads
    ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

    ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
    ads
    ads
    ads
    ads
    ads
    ads
    ads
    ads
    ads
    ads
    ads