المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 طرق لحماية أسنان الأطفال من التسوس

الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 05:20 م
طرق لحماية أسنان
طرق لحماية أسنان الأطفال من التسوس
أسماء حامد
طباعة
يعتبر تسوس أسنان الأطفال من أكثر الأمور التي تزعج الأم، وخاصة عندما يصاحبها ألم، وتتسأل عن طرق لحماية أسنان الأطفال من التسوس.

طرق لحماية أسنان الأطفال من التسوس

وحول طرق لحماية أسنان الأطفال من التسوس، أكد د. باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، في صريحات صحفية له، على جروب لايف ستايل، أن تسوس الأسنان يصيب الصغير والكبير، مضيفا: ووفق إحصائيات فإن 14% من الأطفال تحت سن الثالثة تُصاب أسنانهم بالتسوس، وهذا مؤشر خطر يجب على أولياء الأمور الانتباه لأطفالهم مبكرا تفاديا لحدوث أي مشكلات أكبر.

وكشف باسم سمير، أن تسوس الأسنان ينشأ بسبب البكتيريا الموجودة على السطح الأعلى للأسنان، فضلا عن الأطعمة السكرية وعدم الاعتناء بنظافة الفم والأسنان، مشيرا إلى أن الأسنان البنية تعد أكثر عرضة للإصابة بالتسوس، مقارنة بالأسنان الدائمة، لأن ميناء الأسنان في اللبنية أكثر حساسية، كما تصبح الأسنان الدائمة حساسة إذا تعرضت للكسر، وبالتالي تصبح عرضة للتسوس.

ونوه سمير، بأن عملية تنظيف أسنان الأطفال الصغار تكون صعبة، وبذلك فإنها تكون أكثر عرضة للتسوس.

وكشف د. باسم سمير، عن طرق لحماية أسنان الأطفال من التسوس، قائلا: إن هناك عديد من الطرق العلاجية والوقائية للحفاظ على الأسنان من التسوس، أهمها الأتي:

-ضرورة العناية الكاملة بأسنان الطفل، خاصة عندما تكون لبنية.
- أهمية تعويد الأطفال على تنظيف أسنانهم بعد كل وجبة بالفرشاة والمعجون.
- ضرورة تناول الطفل الأطعمة الصحية، والتي تحتوي على كل العناصر الغذائية الضرورية، خاصة عنصر الكالسيوم.
-الذهاب إلى الطبيب المختص من أجل علاج التسوس الحاصل قبل تفاقم المشكلة، لأنه الشخص الوحيد الذي يمكن أن يرشد إلى أنواع معينة من المضادات الحيوية والأدوية اللازمة لعلاجه.

اقرأ أيضا أسباب تسوس الأسنان| استشاري يكشفها في 3 نقاط

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads