المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مثل الثلاجة التالفة».. معايرة الزوجة بتأخر الإنجاب في مسلسل «طلقة حظ»

الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 08:20 م
مسلسل «طلقة حظ»
مسلسل «طلقة حظ»
أسماء حامد
طباعة
شهد مسلسل «طلقة حظ»، الذي يشارك في سباق الدراما الرمضانية 2019 عدد من صور الإساءة والمخالفات ضد المرأة.

مخالفات ضد المرأة في مسلسل«طلقة حظ»

وجاءت عدد المخالفات ضد المرأة في مسلسل «طلقة حظ»، 15مخالفة تمثلت أغلبها في العنف المعنوي بين السيدات بعضهن البعض في المسلسل، وأيضا العنف الذي تعرض له أخوات البطل سواء من الأفراد المحيطين بهن أوالزوج وكان أبرزهم معايرة الزوج لزوجته لعدم قدرتها على الإنجاب بأنها مثل الثلاجة التالفة، والأخت التي تسعى إلى اجتذاب الشباب للزواج أو الأخت البخيلة ، أما عن طريقة التعامل والملابس جاءت مناسبة للمستوى المعيشي المتوسط للأفراد .

وهذه المخالفات تم رصدها وفقا لتقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للمجلس القومي للمرأة، حيث حرصت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس بالبدء في فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة، وحصر كامل لصورة المرأة في 25 مسلسل تعرض خلال القنوات الفضائية في رمضان 2019.

وجاءت قصة مسلسل«طلقة حظ»، حول الشاب عبد الصبور الذي يجسد دوره الفنان مصطفى خاطر، ويعيش في منطقة شعبية ومتزوج من فتاة شعبية تجسد دورها النجمة آيتن عامر وتعيش معهما حماته، ولديه أربع شقيقات، وتواجه العائلة العديد من المواقف في حياتهم إلى أن تحدث لهم مفاجأة، تغير حياتهم جميعاً.

مسلسل«طلقة حظ»، تأليف إيهاب بليبل وإخراج أحمد خالد أمين، وبطولة، مصطفى خاطر، آيتن عامر، هبة مجدي، محمد أنور، خالد أنور، إيمي سالم، ميرنا نور الدين، رانيا شاهين، وياسر الطوبجي، أحمد ماهر، إنعام سالوسة، وغيرهم.

اقرأ أيضا «الإيحاءات الجنسية» و«إهانة الزوج».. 24 مخالفة ضد المرأة في مسلسل «الواد سيد الشحات»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads