المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اختيارالقمص ميخائيل المحرقي أسقفا لإيبارشية منفلوط وتوابعها

الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 08:13 م
 الراهب القمص ميخائيل
الراهب القمص ميخائيل المحرقي
فيبي مدحت
طباعة
أكد مصدر كنسي في تصريحات خاصة لبوابة المواطن أنه تم اختيار الراهب القمص ميخائيل المحرقي لسيامته أسقفا على كرسي إيبارشية منفلوط وتوابعها خلفا للأنبا أنطونيوس أسقف منفلوط المتنيح.

وأشار المصدر خلال تصريحاته إلى أن سيقام طقس السيامة برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وبمشاركة لفيف من الآباء اعضاء المجمع المقدس مساء السبت المقبل بالكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس وعلى ان يقام القداس بحضور الآباء الجدد صباح اليوم التالى.

ولد الراهب القمص ميخائيل المحرقي في ٢٢ يونيو عام ١٩٧٢ حاملا شريف شاكر سلوانس ميخائيل بشبرا مصر خدم بكنيسة الملاك ميخائيل بطوسون.

حصل القمص ميخائيل على بكالوريوس الزراعة بجامعة عين شمس عام ١٩٩٤م،ودخل الدير المحرق في ١٧ ديسمبر عام ١٩٩٤م، وترهب في ١٠ مارس عام ١٩٩٦م وتمت ترقيتة إلى قس في ١١ يوليو ٢٠٠٣م، وحصل على بكالوريوس الكلية الإكليريكية بالدير المحرق عام ٢٠١٦م وعين مدرس لمادة علم الآباء بالكلية الإلكيريكية فرع الدير المحرق وفي ١٧ ديسمبر عام ٢٠١٧ تم ترقيته إلى رتبة قمص، واختير مسؤولا لزراعات الدير منذ عام ١٩٩٦ وحتى عام ٢٠١٧م تم تنصيبه سكرتيرا لنيافة الأنبا بيجول رئيس الدير المحرق للعلاقات الخارجية ورزقة الدير المحرق.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads