المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جبرالخواطر والشهادة والإفراج.. 3 أحداث أبكت المصريين في أول أيام عيد الفطر2019

الخميس 06/يونيو/2019 - 03:50 م
 3أحداث أبكت المصريين
3أحداث أبكت المصريين
أسماء حامد
طباعة
شهدت مصر في أول أيام عيد الفطر2019، عدد من الأحداث المتضاربة، التي أختلطت بها مشاعر الفرح والحزن والبكاء وجبر الخواطر، والشهادة، وفك الكرب، ولكن جميع هذه الأحداث أبكت المصريين ولكن لكل بكاء مذاق خاص.

3 أحداث أبكت المصريين في أول أيام عيد الفطر2019

وبكى الشعب المصري الأصيل في أول أيام عيد الفطر2019، ولكن كانت الدموع مختلطة، دموع بطعم جبر الخواطر والإنسانية، وأخرى بطعم الشهادة والحزن على أبطالنا البواسل، وأخرى برائحة الفرج وفك الكرب.

ونرصد3 أحداث أبكت المصريين في أول أيام عيد الفطر2019

بكاء بطعم جبر الخواطر وإنسانية السيسي


السيسي وابناء الشهداء
السيسي وابناء الشهداء
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أول أيام عيد الفطر 2019، على جبر خاطر ابناء الشهداء من الجيش والشرطة المدنية، والاحتفال معهم بعيد الفطر، وتناول الأفطار معهم، وتقديم لهم الهدايا ودروع التكريم، لإدخال الفرحة والسرور والبهجة على قلوبهم، وطبطب على قلوب، فقدت أعز ما تملك، فقدت الأب والسند، والحضن الدافئ، وعيون بكت على فراق أحبابها، في مشهد يطمئن القلوب التي كسرت، وفقدت سندها وعائلها.

وهذا الحدث من الأحداث التي أبكت المصريين، ولكن الدموع جاءت برائحة التفائل والبهجة والإنسانية، ورائحة المحبة والأمان لآبناء الشهداء وأمهاتهم وأسرهم، دموع برائحة إنسانية ورحمة الرئيس السيسي، الذي أراد من خلال احتضانهم أن يعوض ابناء الشهداء عن حضن الأب ولو لحظات.

بكاء بطعم الشهادة والعزة 



الشهيد عمر القاضي
الشهيد عمر القاضي
ولكن من أكثر الأحداث التي هزت قلوب المصريين، وأمتزجت دموعهم برائحة القهر والحزن والعزة، على استشهاد ضابط وأمين شرطة و6 مجندين  في الحادث الإرهابي، الذي استهدف كمين أمني  جنوب مدينة العريش فى شمال سيناء، في  أول أيام عيد الفطر 2019، وانتفض الشعب المصري ضد هذا الحادث الخسيس، سواء أشخاص ومؤسسات وشخصيات عامة.

 وخرج المصريين بالآلاف في جنازات الشهداء أمس واليوم،  وكانت جنازة الشهيد عمر القاضي، في مسقط رأسه بالمنوفية من أكثر الجنازات التي شهدت حشود بالآلاف من أهل قريته وزملائه، فهي الجنازة التي بكى فيها الرجال.

 وبرغم حزنهم على استشهاد رجال مصر البواسل، ولكن هذا الحادث زادهم عزة وعزيمة وإصراراهم على محاربة الإرهاب، ولم تهدأ دموع المصريين إلا بعد إعلان الداخلية أنها ثأرت لشهدائها بمقتل 14 إرهابي، ومازلت التحقيقات مستمرة.

وعكس هذا الحادث ترابط المصريين، ووقوفهم وراء الجيش والشرطة أمام كل خائن وعميل يعبث في أرض مصر، وقدسية الجندي المصري بالنسبة للشعب وأهل قريته، وحرص الشباب المصري على الشهادة من أجل وطنهم.

دموع بطعم الإفراج وفك كرب سجناء الفقر


الغارمات
الغارمات
ومن ضمن الأحداث التي أبكت المصريين في أول أيام عيد الفطر 2019،   الإفراج عن سجناء الفقر، ولكن البكاء اختلط بزغاريد الفرج وفك الكرب بعد الإفراج عن 139 من الغارمات والغارمين من نزلاء السجون بحوالي 126 رجال، 13 نساء، بعد سداد مديونياتهم بتمويل من صندوق تحيا مصر بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وذلك استمراراً للجهود المبذولة تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، سجون بلا غارمين أوغارمات، وتنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية محمود توفيق، بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنفيذية للإفراج عن الغارمين والغارمات المودعين بالسجون.

واستقبل الغارمين والغارمات وأهاليهم هذا القرار، بدموع الفرح، والفرج، فامتزج البكاء مع الاحضان والزغاريد، في مشهد يقشعر الأبدان، فمنهم من سجن لعلاج والده وأخرى لتزوج ابنتها، لمشاهدة دموع وزغاريد الغارمين والغارمات من هنا.

 اقرأ أيضا بالقبلات والاحضان واللعب.. السيسي يبعث رسائل آمان لابناء الشهداء





أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads