المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القاهرة بدون معاكسات.. حصاد التحرش في أيام عيد الفطر 2019

السبت 08/يونيو/2019 - 11:58 م
 حصاد التحرش في أيام
حصاد التحرش في أيام عيد الفطر 2019
أسماء حامد
طباعة
 اعتادنا السنوات الماضية على وجود حالات تحرش أثناء مناسبات العيد، مع الخروج إلى الأماكن العامة والحدائق، ودور السينما و وتكدس المواطنين، وهذا ما دفع الجهات المختصة إلى أخذ كل الاحتياطات لحماية الفتيات من التحرش في أيام عيد الفطر2019.

حصاد التحرش في أيام عيد الفطر 2019

ولكن جاء عيد الفطر2019، ليكسر كل القواعد، فخلت القاهرة من حالات التحرش خلال أيام عيد الفطر2019، بشهادة المجلس القومي للمرأة، حيث تصدى المجلس القومي للمرأة والشرطة النسائية ودار الأفتاء لمحاربة التحرش الجنسي خلال أيام العيد.

القومي للمرأة يتصدى للتحرش ويخصص غرفة عمليات وخط ساخن


مايا مرسي
مايا مرسي
حيث استعد المجلس القومي للمرأة منذ اللحظة الأولى، لأن يتصدى لحالات التحرش والعنف ضد النساء، وأعلن قبل بدء عيد الفطر 2019، عن تخصيص غرفة عمليات لتلقي شكاوى التحرش خلال أيام عيد الفطر 2019، التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش والتدخل السريع.

وأعلنت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن الرقم الساخن 15115، الذي تستقبل من خلاله غرفة عمليات شكاوى التحرش خلال عيد الفطر2019، وذلك سعيا من المجلس القومي للمرأة لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة والتدخل السريع. 

كما أشارت رئيسة المجلس إلى أن الغرفة تعمل على تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات في حالة الاتجاه إلى رفع دعاوى قضائية، مؤكدة تعاون المجلس القومي المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية .

تقرير غرفة العمليات في اليوم الأول من عيد الفطر: حدائق القاهرة خالية نمن التحرش


القاهرة بدون معاكسات..
وبالفعل بدأت غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة للرصد شكاوى التحرش، عملها منذ اليوم الأول في عيد الفطر 2019، وأعلنت عن تقرير مكتب الشكاوى في أول أيام عيد الفطر.

وأكدت أمل عبد المنعم مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، أن غرفة عمليات عيد الفطر 2019، لم تتلقي أى شكاوي تليفونية خاصة بالتحرش في أول أيام عيد الفطر 2019.

الشرطة النسائية كلمة السر


الشرطة النسائية
الشرطة النسائية
كما نوهت أمل عبد المنعم إلى أنه تم ملاحظة في أول أيام عيد الفطر 2019، الانتشار الكثيف من الشرطة وخصوصا الشرطة النسائية بالشوارع والميادين والمتنزهات وقد ساهم ذلك بشكل كبير فى الحد من هذه الظاهرة.

وتابعت مديرة غرفة العمليات، أن الغرفة قامت بالتواصل مع مديرى حدائق الازهر والفسطاط وأفادا بعدم وجود أى حالات تحرش وأن الإقبال على الحدائق متوسط بالمقارنة بالاعوام السابقة بالإضافة إلى التواجد الامني المكثف من الشرطة.

في ثاني أيام عيد الفطر2019.. لم توجد كاوى تحرش واستفسارات الاحوال الشخصية تتصدر


القاهرة بدون معاكسات..
وواصلت غرفة عمليات مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة، عملها ليوم الثاني على التوالي، والكشف عن تقرير شكاوى التحرش في ثاني أيام عيد الفطر 2019، وأكدت أمل عبد المنعم، مديرة المكتب أن الغرفة لم تتلقى شكاوى تحرش في ثاني أيام عيد الفطر2019 المبارك سواء على الخط المختصر، والخطوط المخصصة للغرفة.

وأوضحت أن المكتب استقبل عددا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الاحوال الشخصية، وتم افادتهن بالمشورة القانونية اللازمة، كما وردت مجموعة استفسارات متعلقه بنشاط المجلس.

كما تابعت أمل عبد المنعم أن غرفة عمليات المجلس تقوم بالرصد الإعلامي للأخبار الخاصة بالتحرش خلال أيام عيد الفطر على المواقع والصحف الالكترونية، ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية ووحدات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة للتأكد من صحة الأخبار من عدم ، ويتم تقديم المساندة القانونية للسيدات المتقدمات ببلاغات رسمية لاستكمال دعواهن.

تقرير ثالث أيام عيد الفطر2019


القاهرة بدون معاكسات..
كشفت أمل عبد المنعم مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، عن تقرير ثالث أيام عيد الفطر، مؤكدة أن الغرفة لم تتلقى شكاوى تحرش، سواء على الخط المختصر، والخطوط المخصصة للغرفة، ولكن المكتب استقبل عددا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الاحوال الشخصية، وتم إفادتهن بالمشورة القانونية اللازمة ، كما وردت مجموعة استفسارات متعلقه بنشاط المجلس.

وتلقت غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة، الشكاوى، وذلك على مدار 12 ساعة، بدءا من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً عن طريق خطوط تليفونية خصصت لهذا الغرض، وذلك عبر الارقام التالية: 
0109 929 9191
0100 752 5600 
01554845024

دار الإفتاء للشباب: التحرش الجنسي في عيد الفطر2019 حرام شرعا


القاهرة بدون معاكسات..
وكانت حرصت دار الإفتاء المصرية، قبل عيد الفطر 2019، على توجيه عدة رسائل للشباب، عن التحرش الجنسي، وقالت، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، : «التحرش الجنسي حرامٌ شرعًا، وكبيرةٌ من كبائر الذنوب، وجريمةٌ يعاقب عليها القانون، ولا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة التي تَتَوجَّه همَّتها إلى التلطُّخ والتدنُّس بأوحال الشهوات بطريقةٍ بهيميةٍ وبلا ضابط عقليٍّ أو إنسانيّ».

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads