المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس الثاني يعلن عن أسماء الأساقفة الجدد

السبت 08/يونيو/2019 - 10:30 م
 البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
المواطن
طباعة
ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، منذ قليل، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، صلوات عشية، رسامة 5 أساقفة جدد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ومن المقرر أن يتمم البابا طقس رسامته صباح غدا الأحد، خلال القداس الإلهي الذي يقام بالكاتدرائية أيضا بحضور عدد كبير من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة.

البابا تواضروس الثاني يعلن عن أسماء الأساقفة الجدد
وأعلن البابا أنه قرر تجليس وترقية الأنبا الأنبا أنطونيوس مرقس، مطرانا لإيبارشية جنوب أفريقيا، مشيرا إلى ان المطران الجديد من الآباء القلائل المحبين للخدمة بين الأفريقيين وقد صار متخصصا في الشؤون الأفريقية.

 رسامة الأب بولس البراموسي أسقفا لإيبارشية شرق كندا
كما أعلن الأنبا عن رسامة الأب بولس البراموسي أسقفا لإيبارشية شرق كندا باسم الأنبا بولس، والأب إيلاريون البراموسي أسقفا لايبارشية البحر الأحمر باسم الأنبا إيلاريون، والأب ميخائيل المحرقي أسقفا لإيبارشية منفلوط باسم الأنبا ثاؤفيلوس، والأب متاؤس الأخميمي أسقفا ورئيسا لدير العذراء بأخميم باسم الأنبا متاؤس".

وأشار البابا تواضروس الثاني في كلمته خلال صلوات العشية، إلى أن الأقباط في منفلوط كانوا قدموا طلب بالانضمام إلى إيبارشية أسيوط محبة في الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها والمشرف على إيبارشية منفلوط بعد وفاة أسقفها.

وكانت الكنيسة بدأت استقبال المشاركين في صلوات العشية اعتبارا من الخامسة مساء عبر البوابة الرئيسية للكاتدرائية المطلة على شارع رمسيس، ولم تسمح بدخول أي حقائب كبيرة أو أكياس المأكولات أو أي آلات حادة أو مواد مساعدة على الاشتعال.

واعتذرت الكنيسة عن دخول السيارات نهائياً إلا الخاصة بالأساقفة فقط، وطالبت الجميع بالالتزام بتعليمات الجهات اﻷمنية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads