المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عقوبات جديدة للممتنع عن دفع نفقة الزوجة.. ومايا مرسي: «شكرا تشريعية النواب»

الإثنين 10/يونيو/2019 - 04:13 م
مايا مرسي تشكر النواب
مايا مرسي تشكر النواب
أسماء حامد
طباعة
وجهت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، الشكر للجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب لموافقتها على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون يتضمن عقوبات جديدة للممتنع عن دفع نفقة الزوجة.

عقوبات جديدة للممتنع عن دفع نفقة الزوجة

وأوضحت، هذا القرار الذي يخص تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، والتي يتضمن عقوبات جديدة للممتنع عن دفع نفقة الزوجة.

وأعربت مايا مرسي، عن بالغ سعادتها وفخرها بالموافقة على تعديل قانون العقوبات للممتنع عن دفع النفقة الزوجة مؤكدة، أنه منصف لحقوق المرأة ويضمن الزام الزوج بدفع النفقة فى موعدها .

كما أشارت رئيسة المجلس، أن المراة تعيش عصرها الذهبى فى ظل قيادة سياسية واعية ومؤمنة بقدراتها، مؤكدة أن الدولة تسعى لحماية المرأة والعمل على نيل حقوقها.

يذكر أن لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، وافقت على قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل عقوبات قانون النفقة والذى يتضمن عقوبة الممتتع عن دفع النفقة لمدة ثلاث أشهر يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه .

وكان قرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، مايو الماضي الموافقة على مشروع القانون المقدم من الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن تجريم الامتناع عن النفقة وكان بمثابه أكبر انتصار للمرأة.

اقرأ أيضا بعد تجريم الامتناع عن النفقة.. مايا مرسي :« شكرا مجلس الوزراء»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads