المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر الوطن: تأسيس صندوق لتطوير التعليم يتوافق مع رؤية 2030

الإثنين 10/يونيو/2019 - 08:58 م
محمد مجدي صالح رئيس
محمد مجدي صالح رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الوطن
المواطن
طباعة
قال محمد مجدي صالح رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الوطن للتنمية، إن تأسيس صندوق خيري لتطوير التعليم، يتوافق مع رؤية مصر 2030 التي تقوم بشكل أساسي على المشاركة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني.

تطوير التعليم هو أساس تقدم الدول التي وجهت استثماراتها
وأكد صالح، أهمية تلك الخطوة الأفارقة في مسيرة التنمية، لأن تطوير التعليم هو أساس تقدم الدول التي وجهت استثماراتها إلى تطوير التعليم الذي يعد من أهم أولويات الدولة المصرية في الوقت الراهن.

وشدد على ضرورة مشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال في التبرع للصندوق، وسوف نرى نتاج العملية التعليمية في شباب مبدع ومبتكر يضيف إلى وطنه ويساهم فى رسم مستقبل أفضل للبلاد.

وأعلنت اليوم، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن إطلاق صندوق الاستثمار القومى الخيري للتعليم من أجل دعم وتطوير المنظومة التعليمية في مصر. 

الهدف من إنشاء صندوق الاستثمار الخيري لدعم التعليم
وكانت وزارة التخطيط، قد شهدت خلال مايو الماضي، انعقاد الاجتماع التأسيسي الأول لمجلس إدارة صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث ناقش الاجتماع الهدف من إنشاء صندوق الاستثمار الخيري لدعم التعليم والذي يتمثل في إيجاد آلية لتوفير تمويل مستدام للمشاريع التعليمية، والارتقاء بمستوى التعليم والعمل على دعم الطلاب، بالإضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق المحرومة والأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيري والوقف بشكل مؤسسي واحترافي.

يُشار إلى أن وزارة الأوقاف المصرية تعتبر المساهم الرئيس في صندوق الاستثمار الخيري للتعليم، حيث بدأت في استثمار العوائد الكبيرة التي تحققها هيئة الأوقاف حاليًا في اتجاهات يستشعرها المواطن كبناء المزيد من المنازل، إلى جانب توجيه جزء من هذه العوائد إلى دعم الفئات الأولى بالرعاية، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة تخصيص وقف للمساهمة في العملية التعليمية، على أن تخصص كامل الأرباح ليتم انفاقها بالكامل لدعم الأغراض التعليمية، وسيتم زيادة أموال الصندوق عبر إضافة مكتتبين له.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads