المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنيسة حسونة تدعم السوريين في مصر: «سوريا غلاوتها في القلب»

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 10:29 ص
أنيسة حسونة
أنيسة حسونة
أسماء حامد
طباعة
حرصت النائبة البرلمانية أنيسة حسونة، على دعم السوريين في مصر، والتأكيد على العلاقات المصرية السورية على مدار التاريخ.

أنيسة حسونة تدعم السوريين في مصر

وغردت أنيسة حسونة، عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة تويتر، قائلة: «الأقوال العنصرية البغيضة ضد أخواتنا السوريين تدل علي جهل أصحابها بتاريخ العلاقات المصرية السورية وعمقها ودورها الثقافي والفني والأدبي، سوريا غلاوتها في قلب كل المصريين والسوريين دائما مرحب بهم في أرض الكنانة».


وانتفضت مواقع التواصل الاجتماعي، لدعم السوريين في مصر، تحت هاشتاج السوريين منورين مصر، للرد على المحامي سمير صبري، الذي طلب من القضاء حصر أموال السوريين المستثمرين والعاملين بمصر، بعد نجاحهم وتفوقهم حتى على المصريين بسبب بعض الإدعاءات حول تلك الأموال.

وتفاعل النشطاء المصريين والكتاب والشخصيات العامة لدعم السوريين في مصر، ومن أبرز التعليقات هو الرجوع إلى التاريخ، وتذكر ما فعله إحد الإعلاميين السوريين أثناء العُدوان الثُلاثي على مصر عندما انقطعَ البث الإذاعي المِصري، فنادى المُذيع السوري عبد الهاي بكّار، قائلًا: «مِن دِمشق هُنا القاهِرة».

وكانت الكاتبة الصحفية والإعلامية المصرية فريدة الشوباشي، دعمت السوريين في مصر، قائلة: «هنا القاهرة من دمشق».

ورد السوريين على المصريين، وقدموا الشكر لهم، كما قالت النجمة السورية كندا علوش، التي قالت عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر: «السوريين منورين مصر هاشتاج جميل وكلو محبة، لقيتو متصدر التريند في مصر فرحت جدًا الصراحة، والمصريين_منورين_الدنيا».

اقرأ أيضا هاشتاج السوريين منورين مصر.. «ترتعش له الابدان»

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads