المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«عملية التكميم الميني » أحدث طفرة في جراحات السمنة

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 12:11 م
عملية التكميم الميني
عملية التكميم الميني
أسماء حامد
طباعة
يشهد عالم جراحات السمنة، طور ملحوظ يوما بعض يوم، للقضاء على مرض العصر الذي يهدد حياة الملايين بسبب السمنة المفرطة، ومن أحدث ما ظهر في هذا العالم عملية التكميم الميني.

«عملية التكميم الميني » أحدث طفرة في جراحات السمنة

ومن جانبه، أكد د.هشام عبد الله استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، في تصريحات صحفية له اليوم، أن عملية التكميم الميني، تعد طفرة حديثة في عالم جراحات السمنة، لما لها من إيجابيات في التخلص من الوزن بأمان وسرعة.

كما أشار عبد الله، إلى أن تكميم المعدة الميني هي عملية جراحية للتخلص من السمنة المفرطة، ويتم من خلالها تقليص حجم المعدة إلى حوالي 15% من حجمها السابق، وهي بذلك تساعد الأشخاص ذات الأوزان الثقيلة، على الشعور بالشبع بسرعة أكبر.

ونصح د.هشام عبد الله، بأتباع النظام الغذائي السليم تحت إشراف الطبيب بعد الجراحة، حتى يتمكن الجسم من التعافي، والتكيف مع الحجم الأصغر للمعدة، كما يحتاج الشخص الذي قام بالجراحة إلى تناول وجبات أصغر من حيث الكمية، وأكثر من حيث العدد على مدار حياته.
وتولي الدولة جهود حثيثة للتخلص من السمنة بكافة الطرق الممكنة، كما شهدت جراحات السمنة تتطور كبير، ونجحت مصر في تطبيق كل الطرق والعمليات الحديثة للتخلص من السمنة المفرطة، التي تعتبر من أكثر الأمراض خطر وإزعاجا للمرضى.

اقرأ أيضا أبرزها صعوبة الحركة والتنفس.. 5 أمراض تسببها السمنة
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads